جوجل تبدأ تصنيف صفحات ويب HTTP كـ"غير آمنة" بداية من يوليو المقبل

جوجل تبدأ تصنيف صفحات ويب HTTP كـ
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 2 ايام, 20 ساعات, 25 دقائق

جوجل تبدأ تصنيف صفحات ويب HTTP كـ"غير آمنة" بداية من يوليو المقبل

قامت جوجل خلال العام الماضى بتصنيف صفحات الويب HTTP التى تحتوى على مربعات لكتابة البيانات الشخصية على أنها "غير آمنة"، وهذا عند إدخال المستخدم لأى معلومات بها، واليوم أعلنت الشركة عن الخطوة التالية والنهائية فى استراتيجيتها التى تهدف إلى دفع أصحاب المواقع للتبديل إلى تشفير HTTPS الأقوى والأكثر أمانا.

 

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى اعتبارا من يوليو المقبل عندما يتم إطلاق النسخة 68 من متصفح كروم، سيتم تصنيع جميع صفحات HTTP على أنها "غير آمنة" مثلما سيظهر فى الصورة التالية، وبالنسبة لمشرفى الموقع الذين لم ينتقلوا بعد إلى HTTPS، فإن الشركة تقدم أدلة الإعدادات لمساعدتهم على البدء وشرح سبب أهمية هذا التشفير.

يذكر أنه فى العام الماضى كان هناك ارتفاع ملحوظ فى الإقبال على تشفير HTTPS، حيث نجد أن 81 من أفضل 100 موقع على شبكة الإنترنت يعتمدون على استخدامه بشكل افتراضى، وعلاوة على ذلك فإن أكثر من 68% من حركة جوجل كروم على أندرويد وويندوز محمية، بالإضافة إلى أكثر من 78% من حركة كروم على نظام التشغيل كروم ونظام التشغيل macOS.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك