متخليش الدنيا تسود فى عينك كده.. علامات اضطراب الانفصال عن الواقع

متخليش الدنيا تسود فى عينك كده.. علامات اضطراب الانفصال عن الواقع
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 3 ساعات, 16 دقائق

متخليش الدنيا تسود فى عينك كده.. علامات اضطراب الانفصال عن الواقع

هل تعلم أن الضغط النفسى والمشكلات التى تواجهك قد توصل معك لمرحلة سيئة تصيبك بالانفصال عن واقعك والشعور بالغربة من كل شىء وشخص كنت تعرفه من قبل، حتى إنك تشعر وكأنك فى حلم لا تعرف متى قد تستيقظ منه، هذا ما أكده الدكتور جمال فريز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية.

 

وقال فرويز إن اضطراب تتبدد الشخصية والانفصال عن الواقع، يصيب عادة الشخص عندما يتعرض لضغوط فتتبدل شخصيته لشخصية انفصالية لا يعرف الأشخاص والمناطق، كما لو كان فى حلم وشىء مسيطر عليه بالخارج، كما يشعر بالغربة فى المكان، ويرى أشكال الأشخاص الذين يعرفهم لكنها تختلف عن واقعه.

 

وأضاف استشارى الطب النفسى أن هذا الاضطراب يصاحبه أعراض جسمانية، ومنها:

- آلام قى القلب.

- ضيق فى النفس.

- الإصابة بالصداع.

- تقلصات المعدة.

 

وأرجع فرويز أسباب هذا الاضطراب إلى الإدمان أحيانا والتعرض للتعذيب والكوارث والحروب، وكذلك كرد فعل عند نوبات الهلع والقلق الشديد وعدم تقدير للذات، ويمر الشخص فيها بتغيرات هرمونية وعصبية، وقد يصاحب هذا الاضطراب اكتئاب شديد يصل فيه الشخص إلى أن يؤذى نفسه.

 

أما عن طريقة التعامل مع هذا الاضطراب، فأوضح استشارى الطب النفسى، أن التعامل يكون من خلال التشخيص أولا ومعرفة التاريخ المرضى والنفسى للمريض، ثم يكون علاجه بالجلسات النفسية وبعض الأدوية مثل المهدئات ومضادات الاكتئاب.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك