جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان "التغيرات المناخية.. الواقع الملموس"

جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان
منذ : 2 اسابيع, 1 يوم, 1 ساعه, 24 دقائق

جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان "التغيرات المناخية.. الواقع الملموس"

افتتح الدكتور هشام القصاص عميد معهد دراسات البيئة بجامعة عين شمس، اليوم، ندوة بعنوان "التغيرات المناخية والواقع الملموس".

جاء بحضور الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي سابقا وعضو المجلس القومي للمرأة، والدكتور حافظ شمس الدين والدكتور طه عبدالعظيم الصباغ وكيل المعهد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد المسيح سمعان وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من أساتذة معهد البيئة وكليات العلوم والمهتمين بالشأن البيئي.

وخلال الندوة، تناول الدكتور هشام القصاص أهمية مناقشة التغيرات المناخية وسبل التعرف على أسبابها وكيفية تقليل أثرها السلبي على مختلف مناحي الحياة، لأن التغيرات المناخية يمكن أن تقضي على عوالم بأكملها كانقراض الديناصورات والحيتان التي كانت تحيا في الفيوم.

وأشار عميد المعهد، إلى النتائج الاقتصادية التي تترتب على التغيرات المناخية من انهيارات جبال الجليد في الدانمارك وفيضانات غير متوقعة أو معتادة في الهند وحرائق غابات في كندا وجفاف وتصحر في كنيا.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حافظ شمس الدين، أن السبب الرئيسي للتغيرات المناخية التلوث البيئي الكبير الذي تعاني منه الكرة الأرضية كلها،وخاصة منذ حوالي 20 عامًا، حيث دخلت مصر السحابة الكونية الكبيرة التي أدت لطول فصل الصيف وزيادة نسبة الرطوبة به وقصر فصل الشتاء وحدوث موجات طقس متغيرة، تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء بما يقارب فصل الصيف ويتوقع العلماء استمرار التغيرات المناخية إلى 2048.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك