إطلاق صاروخ روسى محملا بالطعام والوقود إلى محطة الفضاء الدولية غدا

إطلاق صاروخ روسى محملا بالطعام والوقود إلى محطة الفضاء الدولية غدا
منذ : 1 اسبوع, 1 يوم, 15 ساعات, 45 دقائق

إطلاق صاروخ روسى محملا بالطعام والوقود إلى محطة الفضاء الدولية غدا

ينطلق صاروخ Soyuz الروسى محملا بشحنة كبيرة إلى محطة الفضاء الدولية صباح الغد 11 فبراير من محطة بايكونور الفضائية فى كازاخستان فى الساعة 3:58 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ليصل إلى المحطة الدولية فى الساعة 7:24 صباحا، مما يعنى استكمال رحلته فى وقت قياسى يبلغ 3 ساعات و 26 دقيقة.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "Space"، سيدأ البث المباشر للإطلاق فى تمام  الساعة 3:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، إذ  خططت وكالة الفضاء الروسية Cosmodrome لأول مرة لهذا المسار السريع إلى المحطة الفضائية الدولية فى أكتوبر الماضى.

وقال مسئولون من ناسا فى بيان: "إذا حدثت أى مشكلات فنية فى المرحلة الأولى من الرحلة، فإن المركبة الفضائية سوف تكون قادرة على التخلف عن المدار لمدة يومين."

وقال مسئولون من وكالة ناسا إن هذه المهمة ستحمل 3 أطنان من الغذاء والوقود والإمدادات الأخرى إلى طاقم اكسبيدشن 54، وتأتى هذه الرحلة بعد أسبوع واحد من قيام الطاقم الروسى فى المحطة الفضائية الدولية الكسندر الكسور ميسوركين وانطون شكابليروف بتسجيل رقم قياسيا لأطول رحلة سير فى الفضاء.

المصدر اليوم  السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك