تعرف على مستشفى 2020 الجديد لعلاج الأورام بأسيوط فى 11 معلومة

تعرف على مستشفى 2020 الجديد لعلاج الأورام بأسيوط فى 11 معلومة
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 5 ايام, 8 ساعات, 28 دقائق

تعرف على مستشفى 2020 الجديد لعلاج الأورام بأسيوط فى 11 معلومة

أصبح معهد الأورام بجامعة أسيوط غير قادر على استيعاب أعداد المرضى المتزايدة سنويا بالإضافة إلى المصابين الذين يترددون على المعهد من محافظات الصعيد المختلفة فتم التفكير فى إنشاء مستشفى جديد لاستيعاب الأعداد التى وصلت إلى 40 ألف مريض يترددون سنويا، فضلا عن 4 آلاف حالة جديدة، ويقدم اليوم السابع التفاصيل الكاملة للمستشفى فى 11 معلومة.

1. تمت الموافقة على إنشاء المستشفى بعد موافقة مجلس جامعة أسيوط تزامنا مع احتفالات الجامعة بمرور 60 عام على إنشائها وتم اختيار يوم التدشين للحملة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للسرطان .

2. تم تحديد مساحة عشرة الآلاف متر مربع تابعة لجامعة أسيوط وذلك لإنشاء المستشفى تلبية للاحتياجات المتزايدة من المترددين للعلاج بمعهد جنوب مصر للأورام وقسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب.

3. تم اختيار رقم حساب 2020 لقبول التبرعات عليه وأملا أن يتم الانتهاء من المستشفى نهاية عام 2020.

4. تعتمد المستشفى على جزء من ميزانية جامعة أسيوط ثم تعتمد على التبرعات على حسابها ومشاركات مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والمؤسسات الخيرية والمصانع والشركات الخاصة وأهل الخير .

5. تم اختيار محافظة أسيوط لتقام فيها المستشفى كونها مقصداً للرعاية الطبية المتكاملة، والحديثة لكل أبناء الصعيد، وذلك لما تضمه من علماء مهرة لديهم بصمات واضحة بكافة تخصصات الطب ووجود كلية الطب بالجامعة وأساتذة على أعلى مستوى فضلا عن وجود مستشفى أسيوط الجامعى ومعهد الأورام الذين يخدمون محافظات الصعيد بأكملها .

6. تعد المستشفى المقرر إنشاؤها مدينة طبية متكاملة بالصعيد وتضم مركز أبحاث متكامل للقيام بإجراء الأبحاث المتطورة لخدمة مرضى السرطان بالإضافة إلى أكاديمية لتأهيل العاملين فى مجال خدمة مرضى السرطان.

7. من المقرر أن تضم المستشفى فندقا على مساحة 500 متر مربع متعدد الطوابق ومصمم على أحدث النظم الفندقية ومجمعا ترفيهاَ للمرضى يحتوى على مسرح وقاعة وسينما ومكتبة عامة للتخفيف عن المرضى طول فترة علاجهم .

8. تم انطلاق وقائع الحملة المجتمعية الموسعة لدعم مستشفى 2020 لعلاج الأورام بصعيد مصر ووضع حجر الأساس لها، وذلك ضمن احتفال الجامعة باليوم العالمى لمحاربة السرطان تحت شعار " نحن نستطيع، أنا أستطيع "، والذى نظمته الجامعة بالتعاون مع مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، وذلك فى إطار احتفالاتها بمرور 60 عاماً على إنشائها، ويأتى احتفال الجامعة باليوم العالمى للسرطان ضمن الخطة الاستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة والتى جاءت بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبدعم من المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء.

9. أعلن القائمون على المستشفى أن أعداد مرضى السرطان فى تزايد مستمر والتى بلغت 113 مصابا لكل 100 ألف نسمة ومن المتوقع ارتفاع عدد الحالات لنحو 341 حالة بحلول عام 2050 لكل 100 ألف.

10. حالات السرطان فى محافظات الصعيد فى ارتفاع مستمر مما جعل إنشاء المستشفى ضرورة ملحة لمواجهة العدد الهائل من المرضى، والذين بلغ عددهم حوالى 40 ألف مريض يترددون على معهد جنوب مصر للأورام بزيادة سنوية تصل إلى 4 آلاف إصابة .

11. شارك رجال الدين الإسلامى والمسيحى فى التدشين وطالبوا بضرورة التبرع لحساب المستشفى والمشاركة فى العمل الخيرى لإنقاذ مرضى السرطان فى صعيد مصر .

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك