أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية

أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 4 ساعات, 35 دقائق

أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية

دافع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن السلطان عبد الحميد الثاني، من الانتقادات الموجهة لتاريخ ولايته، زاعما بأن الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية.

وقال أردوغان: "لا يمكننا أن نشيح بوجوهنا عن التاريخ أو نمارس الانتقائية في دراسته".

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإن أردوغان اعتبر أن ممارسة الانتقائية كنهج يعد "خيانة بحق نفس الباحث والأمة"، منتقدًا حالة العداء التي يناصبها البعض لتاريخ السلطان عبد الحميد الثاني الحافل بالإنجازات العظيمة.

وتابع الرئيس التركي: "هناك من يعمل بإصرار على أن يبدأ تاريخ تركيا من 1923، والذي يوافق تاريخ تأسيس الجمهورية التركية على يد كمال أتاتورك، وهناك من يبذل قصارى جهده لانتزاعنا من جذورنا وقيمنا العريقة بحسب قوله.

وأضاف الرئيس التركي، خلال تصريحاته في كلمة ألقاها في أثناء مشاركته ندوة بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة السلطان عبد الحميد الثاني، في قصر يلدز بمدينة إسطنبول قائلًا: "التاريخ ليس ماضي أمة ما وحسب، بل بوصلة لمستقبلها أيضا"، مؤكدا أن "التاريخ في الوقت ذاته ذاكرة الأمة".

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك