عبدالغفار: معرض التكنولوجيا توظيف للبحث العلمي لتحقيق النمو الاقتصادي

عبدالغفار: معرض التكنولوجيا توظيف للبحث العلمي لتحقيق النمو الاقتصادي
منذ : 6 اشهر, 5 ايام, 10 ساعات, 35 دقائق

عبدالغفار: معرض التكنولوجيا توظيف للبحث العلمي لتحقيق النمو الاقتصادي

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، معرضًا للعلوم والتكنولوجيا على هامش فعاليات المنتدى الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والإبداع، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس السبت، وتنظمه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي خلال الفترة من 10 ـ 12 فبراير بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وأشار إلى أن هذا المعرض يهدف إلى توظيف البحث العلمي لتحقيق النمو الاقتصادي في الدول الأفريقية من خلال تطبيقات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك عن طريق تحفيز دول القارة للاستثمار بصورة أكبر في التعليم العالي والبحث العلمي من أجل بناء اقتصاد معرفي، فضلًا عن أنه يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه في المجالات المعرفية والتكنولوجية، بالإضافة إلى أنجح التطبيقات على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب الترويج لريادة الأعمال في المجالات التي ترتكز علي البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار.

وأضاف خلال تفقده لفعاليات المعرض أنه يضم عددًا من الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لعرض البرامج المتميزة، موضحًا أن العالم يشهد الآن ثورة تكنولوجية هائلة أساسها العلوم والتكنولوجيا الحديثة، مشددًا على أهمية تطوير التعليم بما يتماشى مع هذه التكنولوجيات المتقدمة.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك