خطوات الحصول على الإفراج الجمركي للسيارة

خطوات الحصول على الإفراج الجمركي للسيارة
منذ : 6 ايام, 22 ساعات, 26 دقائق

خطوات الحصول على الإفراج الجمركي للسيارة

يعتبر أول إجراء يجب على مالك السيارة أن يتبعه حين وصول سيارته الأراضي المصرية، ترخيصها للسير في الشوارع.
فلابد أن تحصل السيارة على الإفراج الجمركي، ولكن يوجد هناك الكثير من العقبات التي تؤخر ذلك، لذا وجه الباحثون نصائح عدة لمعرفة الشروط:-
قدمت الإدارة العامة للمرور، على بوابة الحكومة الإلكترونية، خطوات الحصول على الإفراج الجمركي للسيارة، والذي يتم عن طريق جمارك ميناء الوصول، الذي يقوم بإصدار إقرار الإفراج الجمركي للسيارة أو أجزائها الجوهرية، بعد سداد كافة الرسوم.
وتابعت إدارة المرور، يتم إرسال الأصل من إقرار الإفراج الجمركي، إلى الإدارة العامة للمرور، التي تقوم بتوزيعه على إدارات وأقسام المرور حسب محل إقامة المفرج له.
وفي حال عدم وصول الإفراج إلى قسم المرور أو فقده فإنه يمكن استخراج صورة جديدة من الإدارة العامة للمرور بناء على طلب المرور المختص وترسل لقسم المرور المراد الترخيص فيه.
كما أن الإدارة العامة للمرور قامت بإنشاء قاعدة بيانات لجميع الإفراجات الجمركية التي وردت للإدارة منذ عام 1986 وحتى الآن وتسجيلها على أجهزة الحاسب الآلى بنفس الصورة والهيئة التي عليها وبذات الحجم والألوان عن طريق جهاز الماسح الضوئي، لسهولة الرجوع إليه.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك