وزير خارجية قطر: لن نحل خلافاتنا مع السعودية بمعركة

وزير خارجية قطر: لن نحل خلافاتنا مع السعودية بمعركة
منذ : 6 اشهر, 3 ايام, 4 ساعات, 52 دقائق

وزير خارجية قطر: لن نحل خلافاتنا مع السعودية بمعركة

قال وزير الخارجية القطرى محمد بن عبدالرحمن، إن علاقة بلاده تجاه إيران ليست ودودة جداً «على حد تعبيره»، وأضاف الوزير القطرى، فى مقابلة مع «سى إن إن» الأمريكية: «نريد منطقة يعمّها السلام، نتشارك فى الحدود مع إيران والسعودية، ولدينا خلافات حول ما يتعلق بالسياسات الإيرانية».

وأوضح «بن عبدالرحمن» أن الخلافات والصراعات فى المنطقة لن يتم حلها فى أرض المعركة بل عبر الحوار، فى إشارة إلى الخلافات مع السعودية بسبب العلاقات مع إيران، موضحاً أن الولايات المتحدة تعلم جيداً وتعترف بالشراكة مع قطر فى مجال مكافحة الإرهاب، وقمنا بحوار استراتيجى أثبت أن قطر شريك مهم فى مجال مكافحة الإرهاب، والولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدورها، على حد زعمه، وتابع قائلاً: «لا توجد أدلة على اتهامنا بدعم الإرهاب».

من ناحية أخرى، بعث أمير قطر تميم بن حمد ببرقية إلى الرئيس الإيرانى حسن روحانى بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى لبلاده، كما بعث كل من عبدالله بن حمد، نائب «تميم»، ورئيس الوزراء عبدالله بن ناصر، ببرقية تهنئة إلى الرئيس الإيرانى لنفس المناسبة.

وفى سياق آخر، انطلقت مظاهرات حاشدة فى جميع المحافظات الإيرانية بمشاركة الآلاف احتفالاً بالذكرى الـ39 لانتصار الثورة الإسلامية فى إيران، وعرض «الحرس الثورى» صاروخاً باليستياً جديداً من نوع «قدر» يصل مداه لـ2000 كيلومتر، بالتزامن مع انطلاق المظاهرات، التى شارك فيها عدد كبير من المسئولين السياسيين والعسكريين، على رأسهم الرئيس الإيرانى حسن روحانى، الذى أكد أن حضور هذه الأعداد الكبيرة من الناس يعتبر أفضل رد على المؤامرات الأمريكية والإسرائيلية.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك