شكوى من صعوبة استخراج شهادات وفاة للشهداء..ووزير شئون البرلمان: كله بالقانون

شكوى من صعوبة استخراج شهادات وفاة للشهداء..ووزير شئون البرلمان: كله بالقانون
منذ : 1 اسبوع, 1 يوم, 17 ساعات, 17 دقائق

شكوى من صعوبة استخراج شهادات وفاة للشهداء..ووزير شئون البرلمان: كله بالقانون

شكا النائب إبراهيم أبو شعيرة، من صعوبة استخراج شهادات وفاة لعدد من الشهداء، مؤكداً أن حالة واحدة تم استخراج شهادة وفاتها بسهولة لوجود فيديو يؤكد أنه تم تفجيرها، فعقب عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إن إجراءات المفقود والشهيد معمول بها كما جاء فى الدستور، مضيفاً، :"إذا كانت هناك جثة وتيقن أن الشخص قتل ومر فترة زمنية  فيعد شهيداً، وتُعد له كافة الإجراءات".

 

وقال النائب محمد عبد الله زين، فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال مناقشة مشروع القانون المقدم من بعض النواب بشأن دعم أسر الشهداء والمصابين ومفقودي العمليات الإرهابية والأمنية، أن أحد أهداف هذا القانون هو أن تتحول أسر الشهداء إلى أسر منتجة، وأن يكون لها مصدر رزق ثابت.

 

وطالب النائب عاطف مخاليف، خلال موافقته على القانون من حيث المبدأ، بعدم استثناء شهداء الوطن من الجيش والشرطة والشعب، فى ثورة 25 يناير، فيما قال النائب سامي رمضان، إن القانون تأخر كثيراً، متابعاً، : "لولا دم الشهيد لم نكن هنا ولم يتحقق الاستقرار، مصر قدمت الكثير من الشهداء، هؤلاء الجنود يجب أن نقف تحية لهم، من فقدوا أرواحهم وحياتهم فى سبيل هذا الوطن، الشهيد كلمة يتمناها أى إنسان لأنها شرف كبير".

 

فيما تساءل عدد من النواب عن ماذا بشأن الفترة ما قبل إصدار هذا القانون، واستطرد النائب إسماعيل نصر الدين: " كلنا وراء هذا القانون، الشهيد هو الروح والهواء الذى نتنفس منه في مصر، الشهيد الذى يترك أسرته لابد أن نعوضه بشكل يليق به، وهناك جندى أُذيع ما قاله أمس إنه يتبقى من مدة خدمته 3 شهور، وطالب باستمراره للدفاع عن الوطن".

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك