رئيس "خارجية النواب": محمد صلاح أفضل سفير لمصر في الخارج

رئيس
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 5 ايام, 7 ساعات, 3 دقائق

رئيس "خارجية النواب": محمد صلاح أفضل سفير لمصر في الخارج

أكد طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن هناك نماذج مصرية ناجحة من الفنانين والرياضيين مثل الفنان الراحل عمر الشريف، ولاعب كرة القدم، محمد صلاح" كأفضل سفراء لمصر بالخارج، مستطردا: لو هقارن نفسي كرئيس لجنة بمحمد صلاح، محمد صلاح أفضل سفير لمصر في الخارج، وأقوى تأثيرا في المحافل الدولية".

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين لجنة العلاقات الخارجية والشباب في مجلس النواب، خلال مناقشة انتشار ظاهرة تجنيس لاعبين مصريين بجنسيات أجنبية، واستغلالهم للعب بأسماء تلك الدول بالخارج.

وانتقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، تجنس بعض اللاعبين المصريين بجنسيات دول أخرى، وقال خلال الاجتماع إن بعض اللاعبين المصريين يتجنسون بجنسيات أجنبية ومنها القطرية وتركية لأغراض شخصية، وهناك نماذج كثيرة لسفراء لنا في المحافل الدولية، لكن لانجد من يرعاهم ولا يوجد التمويل اللازم لرعايتهم، وهناك أبطال يحصدون ميداليات ولا يجدون من يستقبلهم في المطار لتهنئتهم، ونريد أن يكون هؤلاء الشباب سفراء لنا في المحافل الدولية".

وطالب رضوان بضرورة توفير مناخ للاعبين والأبطال الرياضيين، قائلًا: "إذا وفرنا لهم مناخ أفضل، هيكون كل اللي بنعمله سواء في المجلس التشريعي أو من مجلس الوزراء دون فائدة بالفعل، ولابد من تحرك لرعاية ابنائنا الرياضيين حتى لا نجدهم يقبلون جنسيات أخرى".

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك