الزراعة: توريد 80% من مقررات الأسمدة للجمعيات.. ومستعدون للموسم الصيفى

الزراعة: توريد 80% من مقررات الأسمدة للجمعيات.. ومستعدون للموسم الصيفى
منذ : 6 اشهر, 3 ايام, 14 ساعات, 28 دقائق

الزراعة: توريد 80% من مقررات الأسمدة للجمعيات.. ومستعدون للموسم الصيفى

قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، منذ بداية موسم الزراعات الشتوية التزمت الشركات المنتجة للأسمدة بتوريد 82% من المقررات السمادية للجمعيات الزراعية بمحافظات الجمهورية، وجارى التوريد من قبل الشركات المنتجة لجمعيات الإصلاح، والاستصلاح، والائتمان.
 
 وأضاف رئيس قطاع الخدمات الزراعية،فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إن اللجنة التنسيقية للأسمدة بدأت اجتماعاتها مع الشركات المنتجة للأسمدة استعدادا للموسم الصيفى الجديد، بالإضافة إلى مراجعة جميع حصص توريد الأسمدة من الشركات التى تم توريدها للزراعات الشتوية، ومدى التزام المصانع بتوريد كامل حصتها المتفق عليها من قبل وزارة الزراعة.
المصدر اليوم السابع
 
وأكد عباس الشناوى، أنه منذ بداية الموسم الشتوى لا يوجد أزمات فى المقررات السمادية، بل يوجد فائض فى عدة جمعيات زراعية يتم سحبها وتوزيعها على الجمعيات التى تحتاج أسمدة شتوية، موضحا أنه بناء على الاتفاق الموقع بين وزارة الزراعة والشركات المنتجة للأسمدة منذ بدء موسم الزراعات الشتوية، يتم توريد ما بين 200 إلى 230 ألف طن حصة شهريًا، بالإضافة إلى استمرار العمل من قبل اللجان، فى معاينات فعلية على الطبيعية لمنح المقررات للفلاحين الذين يزرعون الأرض بالفعل، وليس لمجرد امتلاك الحيازة فقط، وذلك تجنبًا لعمليات التلاعب.

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك