«الصحة»: الانتهاء من تسعير الخدمات الصحية بالمستشفيات.. الإثنين المقبل

«الصحة»: الانتهاء من تسعير الخدمات الصحية بالمستشفيات.. الإثنين المقبل
منذ : 9 اشهر, 12 ساعات, 42 دقائق

«الصحة»: الانتهاء من تسعير الخدمات الصحية بالمستشفيات.. الإثنين المقبل

أعلن الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات الطبية غير الحكومية والتراخيص، عن الانتهاء من التسعيرة الاسترشادية لقانون التأمين الصحي الشامل، الإثنين المقبل.

وأكد "محروس"، في تصريح لـ"الدستور"، أن اللجنة بدأت فى وضع التسعيرة الاسترشادية لأسعار الخدمات الصحية بجميع المستشفيات منذ 6 أشهر؛ للانتهاء منها تزامنًا مع الانتهاء من مسودة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضح أنها تشمل أسعار العمليات والحضانات والرعايات وجميع الخدمات الطبية، لافتًا إلى أنه متبقى فصل واحد فى تسعير الخدمات الصحية، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض التسعيرة كاملة على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، نهاية الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنها ستكون إجبارية في محافظات تطبيق قانون التأمين الصحي.

وقال "محروس"، إنه سيتم الانتهاء من تسعير الخدمات الصحية بالمستشفيات الخاصة مارس المقبل، حيث تم تقسيم أسعار المستشفيات الخاصة، وفقًا لـ 5 مستويات وستتفاوت الأسعار بينهم وفقًا للخدمة الصحية المقدمة، والطاقم الطبي، والتخصصات الطبية، ونظام الفندقة، والبيئة المحيطة، وعدد الأقسام الموجودة بالمستشفى، وحصولها على اعتماد الجودة من عدمه، وميكنة الإجراءات الطبية من عدمه.

وأوضح أن سعر الخدمات الصحية بالمستشفيات الحكومية سيوازي المستوى الأول من المستشفيات الخاصة وتزيد الأسعار حسب تصنيف المستشفيات.

المصدر الدستور

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك