البيت الأبيض: ترامب يؤكد لبوتين أهمية التخلص من نووي بيونج يانج

البيت الأبيض: ترامب يؤكد لبوتين أهمية التخلص من نووي بيونج يانج
منذ : 6 اشهر, 6 ايام, 10 دقائق

البيت الأبيض: ترامب يؤكد لبوتين أهمية التخلص من نووي بيونج يانج

قال البيت الأبيض إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين بالحاجة لاتخاذ مزيد من الإجراءات للتخلص من برنامج بيونج يانج للأسلحة النووية".

 

وكان ترامب شكا الشهر الماضي من أن موسكو "لا تساعدنا على الإطلاق فيما يتعلق بكوريا الشمالية".

 

وقال البيت الأبيض في بيان حول ما قاله ترامب لبوتين في اتصال هاتفي أمس الإثنين: "أكد الرئيس ترامب مجدداً على أهمية اتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

 

وكان ترامب اتهم روسيا بمساعدة كوريا الشمالية على تفادي العقوبات الدولية التي تستهدف معاقبة بيونغ يانغ على سعيها لامتلاك صاروخ يحمل رأساً حربياً نووياً يمكنه الوصول إلى الولايات المتحدة.

 

وتنفي موسكو تقاعسها عن تأييد عقوبات الأمم المتحدة.

 

وتحدث ترامب وبوتين بعدما أثار مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" احتمال إجراء محادثات مع كوريا الشمالية.

 

وأيدت روسيا أحدث جولات العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية العام الماضي، ومنها فرض حظر على صادرات الفحم، المصدر المهم للعملة الصعبة لبيونغ يانغ لتمويل برنامجها النووي.

 

لكن ثلاثة مصادر مخابراتية من دول غرب أوروبا قالت إن كوريا الشمالية شحنت الفحم إلى روسيا 3مرات على الأقل العام الماضي، بعد سريان الحظر في 5 أغسطس.

المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك