جول مورنينج.. أومام بييك يصعق الأرجنتين ومارادونا فى افتتاح مونديال 90

جول مورنينج.. أومام بييك يصعق الأرجنتين ومارادونا فى افتتاح مونديال 90
منذ : 8 اشهر, 4 ايام, 8 ساعات, 22 دقائق

جول مورنينج.. أومام بييك يصعق الأرجنتين ومارادونا فى افتتاح مونديال 90

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.
 
"جول مورنينج" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.
 
فى مباراة قال عنها كثيرون إنها ستكون سهلة للغاية بالنسبة لمنتخب حاملاً للقب البطولة أمام منتخب يُشارك فى المحفل العالمى للمرة الثانية فقط فى تاريخه، اصطدم المنتخب الأرجنتينى بطل مونديال 1986، وبقيادة نجمه الكبير دييجو أرماندو مارادونا أمام المنتخب الكاميرونى، فى المباراة الافتتاحية لمونديال 1990، ولكن النتيجة كانت مخالفة تماماً لكل التوقعات.
 
المنتخب الأرجنتينى فشل فى تسجيل أى هدف حتى مرور ساعة كاملة من عمر المباراة، إلا أن أسود الكاميرون نجحوا فى هز الشباك بهدف رائع سجله فرانسوا أومام بييك من ضربة رأسية قوية فى الدقيقة 67، غالطت الحارس نيرى بومبيدو، الذى فشل فى تشتيت الكرة رغم تصديه لها، ليقود أومام بييك منتخب بلاده لتحقيق فوزاً تاريخياً على التانجو الأرجنتينى بطل العالم.
ورغم أن الجميع وقتها قال إن ما حدث كان مفاجأة كبيرة، إلا أن هذا الفوز لم يكن وليد الصدفة، نظراً لأن مستوى الكاميرون وقتها كان مذهلاً، ونجح المنتخب الأفريقى بقيادة نجمه روجيه ميلا فى الوصول لدور الـ 8، محققاً إنجازاً تاريخياً لم يسبقه إليه أى منتخب من القارة السمراء، والمفارقة أن المنتخب الوحيد الذى كرر إنجازه كان المنتخب السنغالى فى مونديال 2002، والذى افتتحه أيضاً بالفوز على منتخب فرنسا حامل لقب 1998.
المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك