حافظ أبو سعدة: المنظمات الكبرى وقعت فى فخ أكاذيب الإخوان بشأن الاختفاء القسرى

حافظ أبو سعدة: المنظمات الكبرى وقعت فى فخ أكاذيب الإخوان بشأن الاختفاء القسرى
منذ : 6 اشهر, 23 ساعات, 40 دقائق

حافظ أبو سعدة: المنظمات الكبرى وقعت فى فخ أكاذيب الإخوان بشأن الاختفاء القسرى

قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المنظمات الحقوقية العالمية وقعت فى فخ المعلومات والأكاذيب التى كانت تروجها جماعة الإخوان الإرهابية عن ما تسميه بـ"الاختفاء القسرى"، وهو ما تم كشفه مؤخرا عن انضمام شباب الجماعة إلى تنظيم داعش الإرهابى.

 

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن عدم المهنية وغياب المعايير أحرج هذه المنظمات الحقوقية وعلى رأسها "هيومان رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، نتيجة لتقاريرها التى أعدتها عن الاختفاء القسرى لبعض أفراد جماعة الإخوان، ويكتشف مؤخرا أن هذه العناصر منضمة لداعش، وهذه التقارير، التى وقعت فيها هذه المنظمات نتيجة اعتمادها على معلومات من أهالى الإخوان ومن عناصرهم، دون كشف معلومات من السلطات المصرية.

 

وتابع أن المنظمات الحقوقية وقعت فى هذا الفخ الذى تدبره دائما جماعة الإخوان، لمحاولة منها لتشويه الدولة المصرية والقيادة السياسية، بالإضافة إلى استخدام تلك المنظمات ومدها بمعلومات خاطئة دائما، لافتا أن المجلس القومى لحقوق الإنسان، وصلته مئات البلاغات من أنصار الجماعة عن اختفاء قسرى، واكتشف بعدها أن هؤلاء محبوسين وعلى قيد التحقيق فى اتهامات، وهذا نتيجة لأن البحث الذى قام به المجلس القومى لحقوق الإنسان كان مستند على أدلة وبراهين من خلال التواصل مع السلطات والجهات الأخرى.

 

كانت ادعت جماعة الإخوان الإرهابية، بشأن المنضمين من عناصرها لتنظيم داعش الإرهابى، للترويج بأنهم تعرضوا لـ"الاختفاء القسرى" فى مصر، عبر أبواقها الإعلامية، وباستغلال عدد من منظمات المجتمع المدنى المشبوهة لتزييف الحقائق، وكان آخر ادعاءاتهم، بأن الإرهابى عمر إبراهيم الديب، مختفى قسريًا بعد القبض عليه خلال زيارة أسرته، وتم تصفيته بعد ذلك من قبل الأجهزة الأمنية المصرية، الإ أنه ظهر فى تسجيل تنظيم داعش الأخير.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك