تعرف على المحافظات التى تزرع القطن والأصناف المحظورة × 9 معلومات

تعرف على المحافظات التى تزرع القطن والأصناف المحظورة × 9 معلومات
منذ : 1 اسبوع, 4 ايام, 7 ساعات, 58 دقائق

تعرف على المحافظات التى تزرع القطن والأصناف المحظورة × 9 معلومات

ينشر"اليوم السابع " المناطق المحددة زراعتها للقطن المصرى الموسم الجديد والأصناف المحددة والمعتمدة لزراعتها بالمحافظات، وحظر الأصناف المخالفة للزراعة. 
 

1- صنف "جيزة 92" يزرع فى محافظة دمياط بأكملها عدا المساحات المتعاقد عليها من أصناف جيزة 45 وجيزة 87 وجيزة 93، بشرط تحقيق مسافات العزل بين هذه الأصناف وبعضها.

2- صنف "جيزة 86" يزرع فى مراكز: دسوق، قلين، وكفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، ومحافظة الغربية بأكملها عدا مركز المحلة، ومحافظات: المنوفية، القليوبية، الإسكندرية، والبحيرة بأكملها، ومنطقة النوبارية بأكملها.

3- صنف "جيزة 94" يزرع بمراكز: بيلا، الحامول، بلطيم، الرياض، وسيد سالم بمحافظة كفر الشيخ، ومركز المحلة بمحافظة الغربية، فضلاً عن محافظات: الدقهلية، الشرقية، بورسعيد، الإسماعيلية بأكملها.

4- صنف 96 يزرع بمركزى فوه، ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

5- صنف جيزة 90 يزرع بمحافظتى أسيوط و سوهاج، فضلاً عن المساحات التى تزرع بمحافظة قنا

6- صنف "جيزة 95" يتم زراعته بمحافظات: الفيوم، بنى سويف، والمنيا بأكملها، فضلاً عن المساحات التى تزرع بمحافظة الوادى الجديد.

7- حظر زراعة أى صنف من أصناف القطن فى نطاق كيلو متر واحد من حدود مرتب القطن لزراعات مزارع وزارة الزراعة، فى حال كان هذا الصنف مغايراً أو لا توجد بذرة كافية للزراعة من الصنف المنزرع بمزارع الوزارة لحمايتها.

8- حظر زراعة القطن من النوع الابلاند "الأمريكى".

9- إزالة الأصناف المخالفة التى سيتم زراعتها وذلك على نفقة المخالف.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك