الداخلية تتحفظ على 40 صنف أدوية مجهولة المصدر في صيدلية بالعجوزة

 الداخلية تتحفظ على 40 صنف أدوية مجهولة المصدر في صيدلية بالعجوزة
منذ : 8 اشهر, 1 اسبوع, 5 ساعات, 6 دقائق

الداخلية تتحفظ على 40 صنف أدوية مجهولة المصدر في صيدلية بالعجوزة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مدير صيدلية لحيازته كمية من الأدوية القلب والكبد مجهولة المصدر في العجوزة.

وردت معلومات للواء أنــور سعيد ــ مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية مفادها قيام مدير مسئول عن صيدلية كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة، بمزاولة نشاطه المؤثم قانونا، بحيازة وتجميع كميات من من العقاقير والأدوية الخاصة بعلاج (الكبد ـ السكر ـ الغدة الدرقية ـ القلب ـ العظام ـ ضغط الدم) غير المسجلة بوزارة الصحة والخالية من أية مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها "مجهولة المصدر" المهربة جمركيا وغير الخاضعة لأى تحليل طبى من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة، متخذا في ذلك مخزنًا كائن أعلى الصيدلية، لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلا بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

وبالفحص تم ضبط 40 صنف أدوية مختلفة بإجمالي 4700 عبوة وقرص عقاقير وأدوية خاصة بعلاج "الكبد ـ السكر ـ الغدة الدرقية ـ القلب ـ العظام ـ ضغط الدم" غير مسجلة بوزارة الصحة، بدون مستندات "مجهولة المصدر".

قدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريرًا فنيًا يفيد بأن المضبوطات مهربة جمركيا وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير خاضعة لأى تحليل طبى من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة والمحظور تداولها بالأسواق، تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك