"حزب شفيق" للميس الحديدي: الفريق لم يترشح لأسباب وطنية ونرفض تلميحاتك

منذ : 5 ايام, 8 ساعات, 19 دقائق

"حزب شفيق" للميس الحديدي: الفريق لم يترشح لأسباب وطنية ونرفض تلميحاتك

أصدر خالد العوامي، المتحدث باسم حزب "الحركة الوطنية المصرية"، بيان للرد علي الإعلامية لميس الحديدي، بشأن حديثها عن الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، والمرشح السابق للرئاسة.

وذكر البيان أن لميس الحديدي أقحمت اسم الفريق أحمد شفيق أثناء تعليقها على تصريحات المستشار هشام جنينة بخصوص وثائق مزعومة. وقال البيان: "كثيرًا ما نرفض كلام ما لمجرد أن النبرة التي قيلت به تثير النفور.

وأضاف حزب "الحركة الوطنية المصرية" حول تعيقب لميس الحديدي، في برنامجها المذاع على قناه (سي بي سي) الفضائية، قائلا: "لا ندري لماذا تحدثت عن الفريق بأسلوب يحمل إيماءات ساخرة، قادحة؟ وكأنها تريد تصدير مشهد انسحابه من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في إطار صفقة مع النظام الحاكم".

وتابع: "يا سيدة لميس، نرفض غمزك، ولمزك، وتلميحك بأن الفريق شفيق أجرى اتفاقًا مع النظام من أجل عدم الترشح، يا سيدة لميس إذا أردنا التحدث عن تاريخ كل شخص، فكل منا أدرى بتاريخه وأعلم بماضيه، كل منا يعلم حقيقة حجمه وماذا قدم للوطن من أعمال وأفعال؟، فنحن لا نعرف التلون ولا التقلب بأوجه كالحة، لم تقودنا أبدًا أي منفعة أو مصلحة ذاتية لتغيير القيمة وتبديل الخلق، وما انسحاب الفريق من السباق الرئاسي إلا لأسباب وطنية أوردها في بيان عدم الترشح، وربما كثيرون مثلك لا يقدرون على إدراك قيمة تلك الأسباب وعظمة دوافعها".

واستطرد بيان الحزب: "تتحدثين بلا لياقة عن إقامة الفريق في أحد الفنادق الكبرى وتناوله العشاء مع أصدقاء تعريفينهم بالاسم، وتبدين الأمر للرأي العام وكأنك تمسكين علينا زِلة، في حين أنه شأن شخصي بالدرجة الأولى، لا يحق لك ولا لغيرك التندر عليه بإيحاءات نقدية غير مقبولة، برجاء يا سيدة لميس لا تقحمي نفسك في شأن خاص، ولا تدعي علمك ببواطن شؤون الناس وعلنها، أتركي الرجل يمارس حياته الشخصية، أكرر الشخصية بعيدًا عن شطط الإعلام وتوجهاته التي ربما تحمل أغراضًا ليست منزهة".

وأصدرت القوات المسلحة بيان، أمس الأول، بشأن ادعاءات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.

وقالت القوات المسلحة في بيانها: "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الارهاب".

وقال علي طه، محامي المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، إن أجهزة الأمن "ألقت القبض منذ قليل على المستشار هشام جنية من داخل منزلة بالقاهرة الجديدة".

وأضح، محامي جنينة، لـ"الوطن"، أمس، أن عملية الضبط تمت بمعرفة مباحث القاهرة، مشيرا إلى أنه "ربما يتم اقتيادة إلى القسم تمهيدا لحضور أفراد من الشرطة العسكرية للتحقيق معه بعد بيان المتحدث العسكري أمس".

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك