"طاقة البرلمان" تقترح إنشاء شركة قابضة لإدارة شؤون نهر النيل

منذ : 4 اشهر, 1 اسبوع, 17 ساعات, 3 دقائق

"طاقة البرلمان" تقترح إنشاء شركة قابضة لإدارة شؤون نهر النيل

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المُهندس طلعت السويدي، بتشكيل لجنة فرعية يرأسها النائب أشرف العربي، عضو اللجنة، لدراسة إمكانية إنشاء شركة قابضة لنهر النيل، أو هيئة عليا لإدارة شؤونه، على أن يتم التنسيق مع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، في هذا الصدد.

واقتراح النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة، إنشاء شركة قابضة لنهر النيل أو هيئة عليا، تكون معنية بإدارة جميع أموره، سواء مواردة ونفقاته وتنسيق الجهود في هذا الصدد، علي غرار هيئة المحميات الطبيعة، وذلك في ضوء مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المُقدم من النائب يس عبدالصبور، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، المُوجهة للحكومة، عن قيام بعض المصانع والمطاعم العائمة بصرف مخلفاتها في نهر النيل وما ينتح عن ذلك من ثلوث مياة الشرب.

وأضاف "السويدي"، إن هناك نحو 13 وزارة مُشتركة في إدارة شئون نهر النيل، ويصل دخل نهر النيل، إلى ما يقرب من 10 ملايين جنيه في العام الواحد فقط، في حين يمكن أن تزيد حجم الاستثمارات أضعاف ذلك المبلغ.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك