وزير الشباب: يجب وقف التعامل بـ"الكاش" مع مدرسي "الدروس الخصوصية"

وزير الشباب: يجب وقف التعامل بـ
منذ : 9 اشهر, 3 اسابيع, 3 ايام, 5 ساعات, 54 دقائق

وزير الشباب: يجب وقف التعامل بـ"الكاش" مع مدرسي "الدروس الخصوصية"

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن التعامل الكاش في مصر يؤثر على الحصيلة الضريبية والجمركية، حيث من المفترض أن تصل حصيلة الضرائب طبقًا للمعدلات العالمية لـ600 مليار جنيه، في حين أن الدولة تحصل فقط نحو 288 مليار جنيه فقط، وهو رقم ضئيل ويسبب العجز الموجود في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف عبد العزيز، في كلمة له باجتماع لجنة القوى العاملة للبرلمان لمناقشة وضع العمالة غير المنتظمة، إن الدفع الكاش يتسبب في عدم حصول العمالة اليومية على حقوقها، لغياب الحصر اللازم لحجم المرتبات التي يحصلون عليها وإعدادهم، وبالتالي فالتحول للدفاع الإلكتروني وتسجيل كل بيانات العمالة غير المنتظمة على بطاقة خاصة تسهل الخصم الفوري للضرائب والتأمينات اللازمة من صاحب العمل، لتوفير حماية اجتماعية للعمال.

وأكد عبد العزيز: "المدرسون كمان يقبضوا ثمن الدروس الخصوصية بالكاش، وكذلك السنترالات، وهذا كله يسبب عدم السيطرة على الحصيلة الضريبة والتأمينية الحقيقة التي يمكن تحصيلها، وبالتالي يجب وقف التعامل بالكاش والتحول للنظام الإلكتروني خلال السنوات القليلة المقبلة".

وانتقد عبد العزيز، عمل الأطفال في عمالة توصيل الطلبات للمنازل بحجة أن ربات البيوت يرفضن صعود الشباب إلى المنازل في وقت متأخر، وبالتالي فالثقافة المجتمعية أثرت على طبيعة عمل الأطفال وهو ما يجب مواجهته.

واختتم عبد العزيز حديثه، بأن وزارة الشباب لديها استعداد كامل، لتنفيذ كل التوصيات التي ستصدرها لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بشأن تقنين وضع العمالة غير المنتظمة، فهناك 7900 عامل بمراكز الشباب ليس لديهم تأمينات، ولدينا استعداد لحل أزمتهم، ولكن يجب أن يتم ذلك من خلال جهاز التنظيم والإدارة.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك