وزير الإسكان: لا تصالح في مخالفات البناء قبل "تشطيب الواجهة"

وزير الإسكان: لا تصالح في مخالفات البناء قبل
منذ : 6 اشهر, 4 اسابيع, 2 ايام, 7 ساعات, 11 دقائق

وزير الإسكان: لا تصالح في مخالفات البناء قبل "تشطيب الواجهة"

رفض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، قبول التصالح في مخالفات البناء دون تشطيب "الواجهات".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائب معتز محمود، لمناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة.

وأكد مدبولي، أن عدم تشطيب "واجهات المباني" من أشكال العشوائيات، قائلًا: كفاية عشوائيات، جزء من التصالح هو تشطيب الواجهة، تقولى مش قادر، أقولك طب طلعت المبنى ده كله إزاي.

ورفض مدبولي، تخفيض قيمة رسوم طلب التصالح عن خمسة آلاف جنيه كما جاء في مشروع القانون.

وعن المادة المتعلقة بتحديد قيمة التصالح، قال مدبولي: لا مانع من وضع نسبة دون تحديد قيمة ثابتة على الجميع، مشددًا على ضرورة الرد على طلب التصالح سواء بالقبول أو الرفض، لأن مسألة اعتبار الطلب مقبول بعد فترة زمنية فتح الكثير من أوجه الفساد في القوانين السابقة.

واقترح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن يتم ترك مسألة النسبة للائحة التنفيذية، لسهولة تعديلها في أي وقت.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك