تفاصيل الطرح الثالث لأراضي الشراكة بين الإسكان والقطاع الخاص

 تفاصيل الطرح الثالث لأراضي الشراكة بين الإسكان والقطاع الخاص
منذ : 9 اشهر, 3 اسابيع, 2 ايام, 1 ساعه, 29 دقائق

تفاصيل الطرح الثالث لأراضي الشراكة بين الإسكان والقطاع الخاص

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح المرحلة الثالثة لأراضي الشراكة مع القطاع الخاص، والمستثمرين، بعدد من المدن الجديدة أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد ويتضمن الطرح لأول مرة، أراضي بنظام الشراكة في مدينة العلمين الجديدة بمناطق متميزة، ومدينة المنصورة الجديدة على البحر مباشرة.

ومن المقرر أن تطرح الوزارة تلك المرحلة خلال الشهر المقبل، كما سيتم أيضًا طرح أراضٍ للمستثمرين بنظام البيع في عدد من المدن الجديدة.

وطرحت الوزارة الإسكان المرحلة الثانية لأراضي الشراكة نهاية العام الماضى وتضمنت 13 قطعة أرض استثمارية بمساحات مختلفة (58 فدانًا : 2800 فدان)، تم طرحها بين الشركات الرائدة للبيع بنظام الشراكة لإقامة أنشطة استثمارية مختلفة بالمدن الجديدة.

ونجحت الوزارة في الطرح الأول لأراضى الشراكة التي طرحتها مع شركات التطوير العقارى، وتم تحويل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها إلى عقود، ومشروعات بدأ مخطط تنفيذها، والحجز بها، ومن المقرر ضخ استثمارات بهذه المشروعات خلال فترة تنفيذها بنحو 365 مليار جنيه، بخلاف ما توفره من فرص عمل، تقدر بنحو 950 ألف فرصة، كما ستوفر في سوق العقار المصرى نحو 112 ألف وحدة سكنية، متعددة المستويات.

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك