لينكس يسبب القلق لـ«ويندوز مايكروسوفت»

 لينكس يسبب القلق لـ«ويندوز مايكروسوفت»
منذ : 3 اشهر, 4 اسابيع, 1 يوم, 11 ساعات, 7 دقائق

لينكس يسبب القلق لـ«ويندوز مايكروسوفت»

على الرغم من السيطرة شبه المُطلقة لشركة مايكروسوفت على سوق أنظمة تشغيل الحواسب، إلا أن هذا لم يمنع المُنافسين من تطوير أنظمة تشغيل أُخرى، فشركة جوجل طوّرت كروم أو إس، وأبل منذ ثمانينيات القرن الماضي بـ"ماك أو إس"، وأخيرًا نظام لينكس المُطوّر من قبل مؤسّسة غير ربحية، وهو نظام مفتوح المصدر.

وعلى الرغم من كونه مجانيا، إلا أن نسبة تبنّي لينكس لم تكن كبيرة جدًا، فاستخدامه محصور بفئة مُحدّدة على الرغم من كثرة التوزيعات المتوفّرة، لكن وفي 2018، قد يبدأ ميزان القوى بالميلان ولو بشكل طفيف جدًا بسبب بعض التغييرات التي بدأتها سامسونج في 2017.

وبعد الكشف عن دكس DeX، المُلحق الذي يقوم بتحويل أجهزة جالاكسي إس 8 ونوت 8 إلى حواسب، تحدّثت شركة سامسونج عن تطوير تطبيق لمُحاكاة نظام لينكس على تلك الأجهزة، ليحصل المُستخدم بذلك على توزيعة من نظام لينكس على هاتفه بمُجرّد وصله بشاشة وبلوحة مفاتيح، وهذا إلى جانب نظام أندرويد المبني بالأساس باستخدام نواة لينكس.

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك