الإنسان الأوروبي الأول كان فنانًا ورسم على جدران الكهوف منذ 115 ألف سنة

 الإنسان الأوروبي الأول كان فنانًا ورسم على جدران الكهوف منذ 115 ألف سنة
منذ : 9 اشهر, 3 اسابيع, 1 يوم, 11 ساعات, 58 دقائق

الإنسان الأوروبي الأول كان فنانًا ورسم على جدران الكهوف منذ 115 ألف سنة

حسمت دراسة في علم الإحاثة (دراسة أشكال الحياة في العصور الجيولوجية) جدالا استمر طويلًا بين العلماء لإثبات أن "الإنسان النيتدرتال" أو الإنسان الأوروبي الأول عرف الرسم على الكهوف منذ 65 ألف سنة قبل الإنسان الحديث.

واعتمد ديرك هوفمان الباحث في معهد علم الإنسان (أصل الجنس البشرى وتطوره) بجامعة لايبزج الألمانية، في دراسته على ثلاثة كهوف في إسبانيا، تعود إلى 20 ألف سنة من مجيء الإنسان الحديث، وعلى جدرانها رسومات للحيوانات، وتحتوي على "الكلسيت" (كربونات الكلسيوم المتبلور)، والتي ركز الباحثون على دراساتها لتحديد تاريخ هذه الرسومات؛ من خلال عينات من كربونات الكالسيوم وهي تحتوى على عنصر "أورانيوم -238" وعنصر "النوريوم-230"، والعلاقة بينهما تشيران إلى الفترة التي تكون فيها "الكلسيت".

وأشارت معظم العينات إلى أن تاريخها يرجع إلى 40 ألف سنة، وأنه وجد في الكهوف الإسبانية الثلاثة أجزاء مرسومة بها علامات "الكلسيت" قيمته ترجع إلى 64 ألفا و800 سنة، وأن الإنسان الحديث لم يصل إلى هذا المكان إلا من 45 ألف سنة، ما يشير إلى أن الإنسان "النيتدرتال" عرف الفنون قبل الإنسان الحديث.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك