"إفريقية النواب": تليفزيون السنغال وافق على منح مصر ساعة هواء مجانية

منذ : 3 اشهر, 3 اسابيع, 3 ايام, 21 ساعات, 53 دقائق

"إفريقية النواب": تليفزيون السنغال وافق على منح مصر ساعة هواء مجانية

كشفت النائبة مي محمود، أمين سر لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، عن موافقة التليفزيون الرسمي السنغالي على منح مصر ساعة هواء مجانية شهريا وكذلك الإذاعة السنغالية، لعرض رسالة القاهرة لقارة أفريقيا، في إطار العلاقات المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال احتماع لجنة الشئون الأفريقية اليوم برئاسة النائب السيد فليفل، لمناقشة المقترح المقدم من النائبة مي محمود، أمين سر اللجنة بشأن شراء ساعة هواء لكل من التليفزيون والإذاعة السنغالية، لعرض رسالة مصر إلى أفريقيا.

وقالت، إن الأمر بدأ بتقديم اقتراحها للسفير المصري بالسنغال، بحث إمكانية شراء ساعة هواء شهرية بالإذاعه السنغالية، لتغطي عدد من دول غرب القارة، ليقترح بدروه أن يتم التواصل مع التليفزيون الرسمي السنغالي.

وأوضحت، أن السفير المصري لدى السنغال تواصل بالفعل مع رئيس القناة الرسمية ومحطة الراديو الرسمية، ولاقى الأمر ترحيبا واسعا، ووافق الجانب السنغالى على منح مصر ساعة مجانية شهريا بالتلفزيون السنغالي وأخري بالإذاعة.

وأكدت، أن هناك حاجة لتفعيل هذه الموافقة عبر توقيع بروتوكول بين الجانب المصرى ممثلاً في الخارجية، والجانب السنغالي ممثلا في هيئة التليفزيون، بجانب البحث مع الجهات المعنية بالإعلام كل الجوانب التي ستتناولها الرسالة المصرية المنتظر بثها بالفرنسية على مدار الشهر.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك