دراسة تكشف الأسباب الخفية وراء إصابة السيدات بالنوبات القلبية

دراسة تكشف الأسباب الخفية وراء إصابة السيدات بالنوبات القلبية
منذ : 3 اشهر, 4 اسابيع, 19 ساعات, 13 دقائق

دراسة تكشف الأسباب الخفية وراء إصابة السيدات بالنوبات القلبية

كشفت دراسة أن النساء لا تحتاج إلى الإصابة بانسداد الشرايين حتى تصاب بالنوبات القلبية .

على الرغم أن انسداد الشرايين يعد السبب الرئيسي لإصابة الرجال بالنوبات القلبية ، وفقا لما توصل إليه الباحثون من مركز سيدار سيناء الطبي في  لوس أنجلوس Cedars-Sinai Medical Center .

وجد الباحثون أنه بالرغم من أن 8% من النساء اللاتي  لديهن ألم في الصدر ، لا تعانين من انسداد الشرايين ، وفي الحقيقة أن لديهن ندبات على القلب تشير إلى الإصابة بالنوبات القلبية .

النساء اللاتي تشكو من ألم الصدر ، غالبا ما يتم اخبارهن بأنهن غير مصابات بالنوبات القلبية ، إذا لم يكن لديهن انسداد في الشرايين ، هذا ما أفاد به الباحثون .

شملت هذه الدراسة 340 امرأة تعاني من ألم الصدر ، وليس لديها انسداد في الشرايين ، كشف إجرار التصوير – الذي يسمى التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب ، أن 26 من النساء أي حوالي 8% كان لديهن ندبات على القلب مما يشير إلى وجود تلف سابق لعضلة القلب .

وبالنسبة لهؤلاء النساء لم يتم تشخيص ثلثهم بالإصابة بالنوبات القلبية ، على الرغم أن المسح الضوئي للقلب كشف عن تلف عضلة القلب .

وبعد مرور عام ، تم إجراء صور للقلب لحوالي 179 من النساء ، وجد أن امرأتين قد تم اكتشاف ندبتبن جديدتين لديهما ، وفي هذا العام تم إيداعهما بالمستشفى بسبب ألم الصدر ولكن لم تشخيصهما بالنوبات القلبية أيضا ، هذا ما أقرته الدراسة .

نشرت هذه الدراسة في 22 فبراير في the journal Circulation .

أكدت هذه الدراسة على ضرورة أخذ ألم الصدر بجدية لدى النساء ، حتى إذا لم تظهر لديهن نفس الأعراض التي يصاب بها الرجال ، هذا ما قاله الدكتور جاينت وي في بيان صحفي لمركز سيدار سيناء .

وقال أيضا : “من المحتمل أن يكون تم اخبار هؤلاء النساء بعدم إصابتهن بمشاكل في  القلب ، وتم إرسالهن إلى منازلتهن بدلا من الحصول على العناية الطبية اللازمة ” .

قال الدكتورة نويل بيري ميرز المشارك في تأليف هذه الدراسة في البيان الصحفي : ” تذهب الكثر من السيدات اللاتي تعانين من ألم الصدر إلى المستشفى ، ولكن لا يتم عمل الاختبارات الخاصة بالنوبات القلبية لديهن غالبا ، لأن الأطباء يعتقدون أنهمن أقل عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية .”

كما قالت : “يعتقد أن النساء أقل عرضة للنوبات القلبية نظرا لإختلاف الأعراض الخاصة بهن عن الأعراض المعروفة لدى الرجال .”

المصدر  الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك