بالفيديو..مستشار الرئيس لشئون الزراعة: مصر تحتاج زراعة 20 مليون فدان جديدة

بالفيديو..مستشار الرئيس لشئون الزراعة: مصر تحتاج زراعة 20 مليون فدان جديدة
منذ : 6 اشهر, 3 اسابيع, 6 ايام, 1 ساعه, 23 دقائق

بالفيديو..مستشار الرئيس لشئون الزراعة: مصر تحتاج زراعة 20 مليون فدان جديدة

أكد الدكتور هانى الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الزراعة، أن مصر تواجه تحديات كثيرة منها نقص المياه والأراضى، موضحا أن مصر نحتاج حاليا لزراعة 20 مليون فدان جديدة، وبالتالى هذه المساحة تحتاج إلى مياه رغم أننا الآن نقع تحت خط الفقر المائى، مشيرًا إلى أن احتياجات الفرد من المياه تصل إلى 1700 لتر مكعب، سنويًا، فى الوقت الذى يصل فيه نصيب الفرد الآن إلى 600 لتر مكعب فقط.

ودعا مستشار رئيس الجمهورية فى تصريحات لقناة ON Live، إلى البحث عن تقنيات جديدة لمعالجة النقص الموجود حاليًا، مضيفًا: لابد أن يكون لدينا وعى بالمشاكل الموجودة، لأن الحكومة وحدها لن تستطيع حل هذه المشكلة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية، إلى أن مصر تتوافر بها مقومات عديدة تمكنها من حل المشاكل التى تواجهها، ومنها على سبيل المثال، توفر الطاقة الشمسية ومياه البحر والصحراء، والموارد البشرية، منتقدا أساليب الزراعة فى مصر قائلا: "الزراعة فى مصر ليست بالطرق الصحيحة، والتنوع النباتى ما زال فى بداية الطريق ويجب البحث عن البدائل الخاصة بالاستدامة".

المصدر الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك