خدعوك فقالوا.. الملح يُفقد الأكل عناصره الغذائية

خدعوك فقالوا.. الملح يُفقد الأكل عناصره الغذائية
منذ : 9 اشهر, 3 اسابيع, 16 ساعات, 11 دقائق

خدعوك فقالوا.. الملح يُفقد الأكل عناصره الغذائية

تداول مجموعة من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، حديثا حول أن إضافة الملح على الطعام فى بداية الطهى، يفقده جميع عناصره الغذائية الفيتامينات، دون معرفه مدى صحته، ومدى تأثير ذلك على الصحة العامة.

 

وقالت الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، لـ"اليوم السابع"، إن هذا ليس له أى أساس علمى، ولا يوجد ما يؤكد صحته، ولا يتعد إشاعة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى .

 

 حقيقة إشاعة إضافة الملح على الطعام

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن وضع الملح على الطعام لا يُفقده أى شيء من قيمته الغذائية، وكل ما يفعله وضع الملح فى بداية الطهى هو فقدان نسبة كبيرة من الماء فقط.


متى يضاف الملح عند طهى الطعام؟

وأشارت علا محمد، إلى أنه ينصح بوضع الملح عند اقتراب نضج الطعام، وذلك للحصول على نكهة مميزة وظهور مذاقه دون تأثر،  بالإضافة إلى احتفاظ الطعام بالماء دون فقدان نسبته.  

 

وأخيرًا نصحت أخصائية التغذية العلاجية، بضرورة البحث وراء حقيقة المنشورات التى تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى لمعرفة الحقيقة والبعد عن الشائعات التى قد تعرض حياة الفرد للخطر.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك