إنشاء أول متحف للديناصورات بأفريقيا في الوادي الجديد

 إنشاء أول متحف للديناصورات بأفريقيا في الوادي الجديد
منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 5 ايام, 6 ساعات, 55 دقائق

إنشاء أول متحف للديناصورات بأفريقيا في الوادي الجديد

أعلن أستاذ الحفريات الفقارية بكلية العلوم بجامعة أسيوط فرع الوادي الجديد، والدكتور جبيلي عبد المقصود أبو الخير، اليوم الثلاثاء، خطة لإنشاء أول متحف للديناصورات على مستوى قارة أفريقيا على أرض محافظة الوادي الجديد.

وأكد أن الخطة جرى إعدادها تحت إشراف عميد كلية العلوم بالمحافظة الدكتور محمود محمد، وأساتذة وباحثين متخصصين في تخصص الحفريات الفقارية وبالتنسيق مع عدة جهات ومعاهد بحثية متخصصة في الحفريات والجيولوجيا التاريخية.

وأضاف أن المتحف سيضم بقايا حفريات الديناصورات التي كانت تعيش في المنطقة خاصة في الصحراء الغربية والوادي الجديد، التي شهدت العثور على أكثر من حفرية للديناصورات يعود عمرها من 60 – 75 مليون سنة، بحيث يمكن أن تضم الوادي الجديد من خلال هذا المتحف لمناطق التراث والتاريخ الطبيعي العالمي تجعلها في بؤرة الاهتمام العلمي والجذب السياحي.

كما لفت إلى أن الكلية بصدد افتتاح معمل للحفريات الفقارية بمدينة الخارجة نهاية الأسبوع الجاري يخدم الباحثين وأساتذة الكلية، ويصقل مهارات الطلبة بقسم الجيولوجيا.

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك