صدق أو لا تصدق.. هذه الأشياء تضعف الذكاء!

صدق أو لا تصدق.. هذه الأشياء تضعف الذكاء!
منذ : 3 اشهر, 3 اسابيع, 5 ايام, 20 ساعات, 22 دقائق

صدق أو لا تصدق.. هذه الأشياء تضعف الذكاء!

أشياء بسيطة لا تتوقعون أنها تضعف الذكاء وتتسبب في ايقاف المخ عن التفكير، ومنها التالي:-
الرحلات الجوية الطويلة
أجرى باحثون في جامعة كاليفورنيا تجارب على الـ "هامستر" عبر نقلها في رحلات سفر مرتين في الأسبوع لمدة شهر واحد، ثم جرى اختبار ذاكرتها، ومهام التعلم خلال محاكاة عملية تأخر الطائرة، فوجدوا ضعفاً كبيراً في قدرات الذكاء والتذكر لديها.
ضرب الأطفال
وجدت دراسة، أجريت على الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأطفال الذين يتعرضون إلى الضرب بشكل مستمر لديهم معدلات ذكاء أقل من أقرانهم الذين لا يُضربون. 

السكريات
النظام الغذائي مرتفع الفركتوز يؤدي إلى انخفاض مستوى الذكاء بعد ستة أسابيع فقط من اتباعه، وقد توصل باحثون في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس في دراسة عن مدى تأثير النظام الغذائي عالي الفركتوز على الفئران، إلى أن هذا النظام يتسبَّب في انخفاض كبير في النشاط، وعدم القدرة على تذكر الطريق الذي سبق أن تعلمته، فيما كانت الفئران التي تم إدخال الماء إلى نظام غذائها بشكل أكبر أفضل ذكاء وصحة.
المسافات الطويلة
اكتشف باحثون في جامعة "ليستر"، أن القيادة لأكثر من ساعتين كل يوم، يمكنها أن تؤدي إلى تقليل الذكاء، كما أن مَن يشاهدون التلفاز أكثر من ثلاث ساعات يومياً، يتعرضون إلى الانخفاض نفسه. وقد أجرى الباحثون تجارب على أكثر من 500.000 شخص، ورصدوا خلالها أساليب الحياة التي انتهت بهم إلى تلك النتائج.
الإضاءة الخافتة
اكتشف باحثون من جامعة ولاية ميشيغان، في دراسة أجروها، وجود صلة بين الإضاءة الخافتة وتقليل القدرة على التذكر والتعلم، فبعد أربعة أسابيع، فقدت الفئران المعرَّضة للإضاءة الخافتة في الدراسة 30% من ذكائها، وظهرت أسوأ مما كانت عليه في الأصل، في حين أظهرت الفئران المعرَّضة إلى الضوء الساطع تحسُّناً كبيراً.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك