وزير البيئة: تمويل برامج بمبلغ 4 مليار جنيه لتدوير القمامة

وزير البيئة: تمويل برامج بمبلغ 4 مليار جنيه لتدوير القمامة
منذ : 9 اشهر, 2 اسابيع, 6 ايام, 14 ساعات, 23 دقائق

وزير البيئة: تمويل برامج بمبلغ 4 مليار جنيه لتدوير القمامة

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة خلال اجتماع لجنة الادارة المحليه بمجلس النواب لمناقشة ملف تدوير القمامه أن حوافز تشجيع الاستثمار في ملف القمامة الجديد، عديدة ومنها أراضي البنية التحتية للمنظومة بشروط انتفاع جاذبة، فضلا عن حوافز إنتاج الوقود المشتق والسداد العضوي، فضلا عن إصدار تعريفة محددة للطاقة الكهربية المنتجة من المخلفات.

فيما سأل النائب المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحليه عن بروتوكولات التعاون مع البنوك في شأن الاستفادة من حوافز الاستثمار.

وأجاب "فهمي" قائلًا: "هناك مقترحات لمنح وقروض بفوائد قليلة"، مشيرًا إلى أن هناك تحفيز للصناعات الصغيرة والمتوسطة للانخراط في العمل بمنظومة القمامة الجديدة.

وكشف "فهمث" أن الفترة الانتقالية ستكون عامان من بدء التنفيذ، من خلال تنفيذ برامج عاجلة بتمويل 4 مليار جنيه سنويا لمواجهة القصور في المنظومة الحالية، على أن يتم رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل وانشاء وتأهيل محطات الترحيل ومصانع التدوير وإتاحة الأراضي المطلوبة للمنظومة من خلال غلق المقالب العشوائية.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك