طلب إحاطة يحذر الحكومة من عواقب عدم شراء إنتاج الفلاحين من القمح

طلب إحاطة يحذر الحكومة من عواقب عدم شراء إنتاج الفلاحين من القمح
منذ : 3 اشهر, 3 اسابيع, 1 يوم, 20 ساعات, 57 دقائق

طلب إحاطة يحذر الحكومة من عواقب عدم شراء إنتاج الفلاحين من القمح

تقدم النائب خالد مشهور، بطلب إحاطة إلى الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، بشأن اقتراب موسم تسليم القمح، مشيرا إلى تخوفه من أن تتكرر أزمة الأرز هذا العام مع القمح، وترفض الدولة رفع سعر طن القمح ويقوم التجار باستغلال ذلك وشراء كميات كبيرة من المزراعين، وتضييع الفرصة على الدولة وتتكلف الدولة ملايين في تعويض هذه الخسارة.

وأوضح مشهور، أن أزمة القمح بدأت حينما اتجه عدد كبير من المزارعين إلى الامتناع عن زراعة مساحات كبيرة من القمح، نتيجة تدني سعر التسليم من جانب الحكومة وعدم توحيد السعر المحلي والمستورد، وهو ما يجعل الأزمة تتكرر كل عام بسبب إصرار الوزارة على شراء القمح بأسعار منخفضة، واستيرادها من الخارج، رغم أن القمح المحلي أفضل من المستورد مائة مرة.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن تشجع الوزارة المزارعين على تسليم القمح للحكومة، وتوفير التمويل المطلوب لشراء المحصول بالكامل وبسعر يناسب الفلاح ويحقق هامش ربح يعوضه عن الخسارة التي يتكبدها بعد زيادة أسعار مستلزمات الزراعة، ممثلة في ارتفاع السماد والمبيدات وارتفاع أجور الفلاحين وغيرها من الظروف الصعبة.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك