أهالي القرين بالشرقية يعلقون على واقعة بيع أطفالهم خضار بالمدرسة (فيديو)

 أهالي القرين بالشرقية يعلقون على واقعة بيع أطفالهم خضار بالمدرسة (فيديو)
منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 4 ايام, 8 ساعات, 27 دقائق

أهالي القرين بالشرقية يعلقون على واقعة بيع أطفالهم خضار بالمدرسة (فيديو)

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب "رياض الأطفال" التابعة للإدارة التعليمية بمدينة القرين في محافظة الشرقية واقعة غريبة من نوعها عندما افترش العشرات من الأطفال الأرض كبائعي للخضراوات وأمام كل تلميذ وتلميذة صنف مختلف عن الآخر وعددا من الموازين.

وأثيرت هذه الواقعة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك" على مدار الساعات الماضية حول الواقعة.

وعن هذه الواقعة قال مسئولو المدرسة:" ما حدث عبارة عن نموذج محاكاة للبيع والشراء كمؤشر من مؤشرات منهج حقيقي «العب واتعلم وابتكر» وهو من الأنشطة القائمة على اللعب الإيهامى للأطفال لعب الأدوار وكذلك التعرف على العملة وكيفية الادخار والاقتصاد وهذه كلها تابعة للمفاهيم الاجتماعية ".

وقال مصطفى فهمى أحد أولياء الأمور لـ«فيتو»: " هذا الموضوع أخذ أكبر من حجمه في مختلف وسائل الإعلام وعلى "فيس بوك" لأنه لم تكن هناك أي اعتراضات من معظم أولياء الأمور بشأن ذلك".

واستطرد:" النموذج الذي قدمه مسئولو المدرسة مناسب جدا للأطفال وتناسب طبيعة المدينة التي تسيطر عليها الأسواق، وما فعلته المدرسة يساهم في تنمية مهارات الطفل وتزيده كل يوم خبرة ".

فيما أشارت "عفاف محمد" والدة أحد التلاميذ إلى أن المدارس الكائنة في المناطق الراقية يلجئون إلى استخدام نماذج شبيهة لذلك مثل السوبر ماركت والكاشير لتدريب الأطفال على عمليات البيع والشراء ومعرفة العملات النقدية المستخدمة والأوزان وغيرها ولا نجد اعتراضا من أحد.

وتابعت:" توجد نماذج المحاكاة تستخدم في معظم المدارس مثل عمل نموذج للكعبة أو نموذج لكيفية التعامل مع الكوارث والأزمات كالحريق وخلافه".

وأضاف محمود موسى :" الموضوع يركز على مسألة التغيير الإيجابي أو التغيير للأفضل حيث يتعلم الطفل كيفية التجارة والتعرف على عمليات البيع والشراء علاوة على اكتساب قوت يومه بشرف مشيدا بالنموذج وبالمجهود الذي يبذله المسئولون بالمدرسة من أجل تنمية أبنائهم".

من جانبه علق وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة رمضان عبدالحميد على الواقعة قائلا:" ما قدمته المدرسة نموذج يحتذى به ويستحق الإشادة ويجب أن يتم تكريم كافة المسئولين عنها لكونها تقدم محاكاة حقيقة لتنمية مهارات الطفل والخبرات الحياتية وتنمية شخصيتهم وغير ذلك".

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك