4 حيل غذائية تخلصك من وزنك من دون ريجيم

 4 حيل غذائية تخلصك من وزنك من دون ريجيم
منذ : 6 اشهر, 3 اسابيع, 2 ايام, 2 ساعات, 18 دقائق

4 حيل غذائية تخلصك من وزنك من دون ريجيم

كل امرأة تحلم أن تستمتع بجسم ممشوق، ووزن مثالي، ولكن من تعاني من الوزن الزائد، تجد صعوبة بالغة في التخلص من الوزن الزائد، والكثيرات يفشلن في اتباع أنظمة الريجيم القاسية.

وقالت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية، إنه يمكن التخلص من الوزن الزائد، دون اتباع أي أنظمة ريجيم قاسية، لكن فقط من خلال اتباع بعض الطرق والحيل الغذائية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

لا تبدأ يومك بالكافيين:
هناك من اعتادوا بدء اليوم بشرب الشاي أو القهوة قبل حتى تناول وجبة الفطور، ولكن يعد ذلك أكبر خطأ يؤثر على عملية فقدان الوزن، لأنه عند بداية اليوم تكون مستويات السكر منخفضة، وتحتاج لرفع مستوى السكر بأطعمة طبيعية، وهذا ما يحققه تناولك للفواكة كأول شيء في الصباح بدلا من الكافيين الموجود بالشاي والقهوة.

عدم تخطي الوجبات:
من الأخطاء التي يقع فيها كثير من متبعي أنظمة الريجيم، هو تخطي أحد وجبات الطعام الرئيسية، معتقدين أنهم بذلك يوفرون سعرات حرارية.
ولكن في حقيقة الأمر يؤدي ذلك إلى تحطيم النظام الغذائي النموذجي، ويؤدي إلى تخزين الجسم للمزيد من الدهون، ويتوقف حرق الجسم للسعرات.

كميات الأكل:
لابد من معرفة الكميات التي يتم تناولها في اليوم، فمسألة تناول الأكل بلا تحديد الكميات قد يؤدي إلى تناول المزيد من الأطعمة دون حتى الشعور بذلك.
لذلك لابد من تحديد كميات الأطعمة في كل وجبة، وعدم تجاوزها بأي حال.

آخر وجبة طعام:
لا يجب تناول الطعام قبل النوم مباشرة، لأن الكميات التي يتم تناولها قبل النوم مباشرة يقوم الجسم بتحويلها إلى دهون مختزنة، لذلك لابد من أن تكون آخر وجبة قبل النوم بساعتين على الأقل.

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك