«فهمى»: لا مساس بمحدودى الدخل فى منظومة النظافة

«فهمى»: لا مساس بمحدودى الدخل فى منظومة النظافة
منذ : 9 اشهر, 2 اسابيع, 5 ايام, 15 ساعات, 34 دقائق

«فهمى»: لا مساس بمحدودى الدخل فى منظومة النظافة

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه لا مساس بمحدودى الدخل عند تطبيق منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة، مشيراً إلى أن 85% من قاطنى الوحدات السكنية من محدودى الدخل سيدفعون رسوماً لا تتجاوز 10 جنيهات مثلما هو الحال فى قانون النظافة الحالى.

وقال «فهمى»، أمام اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أمس، إن أى زيادات فى الرسوم مقارنة بالنظام الحالى ستكون على الفئة القادرة الممثلة فى النسبة المتبقية، مؤكداً أن مشروع قانون المخلفات الصلبة وصل إلى وزارة العدل لصياغته بشكل نهائى تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء خلال اجتماع الأسبوع المقبل.

من جانبه، قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى: إن 68 مصنعاً لتدوير المخلفات تابعة لوزارة الإنتاج الحربى تعمل من خلال 149 خطاً فى منظومة المخلفات، مقسمة بين 62 خطاً لتدوير المخلفات الزراعية و87 خطاً للمخلفات البلدية، وهى تمثل 80% من المصانع العاملة فى هذا المجال، كما أن الوزارة لديها معدات جمع ونقل وكبس وفرز.

«الإنتاج الحربى»: لدينا 68 مصنعاً للتدوير ورئيس «الإدارة المحلية»: «القابضة» جزء من الحل

وأكد اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن الهدف من وضع المنظومة الجديدة هو اقتحام مشكلة المخلّفات لإعادة مصر إلى مكانها الطبيعى فى هذا الملف، خاصة أن هذه المشكلة مزمنة، فيما قال المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، إن الموارد المالية فى هذه المنظومة ستحقق المعادلة الاقتصادية بين التكلفة والعائد، مشيراً إلى أن إنشاء الشركة القابضة للقمامة ليس الحل النهائى، ولكنه جزء من الحل.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك