خريطة زيادات أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

 خريطة زيادات أسعار شقق الإسكان الاجتماعي
منذ : 9 اشهر, 2 اسابيع, 1 يوم, 16 ساعات, 59 دقائق

خريطة زيادات أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

وافق مجلس الوزراء على رفع أسعار شقق الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل، للمرة الرابعة خلال عامين، ووصل سعر الوحدة السكنية 90 مترا إلى 220 ألف جنيه، بدعوى زيادة تكلفة التنفيذ وارتفاع أسعار مواد البناء والتشييد، وبلغت قيمة الزيادة في أسعار الشقق إلى 86 ألف جنيه عن السعر الأول للوحدة 134 ألف جنيه.

وسجل سعر الوحدة السكنية 90 مترا في أول طروحات المشروع 134 ألف جنيه، وقرر مجلس الوزراء في أبريل 2016 رفع السعر إلى 154 ألف جنيه، وفى سبتمبر الماضى قررت الحكومة رفع الأسعار ليصل سعر الوحدة إلى 184 ألف جنيه.

وتطبق الأسعار الجديدة على الطروحات القادمة للوزارة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل شروط وحدات الإسكان الاجتماعي بحيث يكون سعر الوحدة 90 مترًا 220 ألف جنيه والوحدة 75 مترًا 180 ألف جنيه.

وقال وزير الإسكان، إنه تم رفع الحد الأقصى للدعم المباشر حتى 40 ألف جنيه بدلا من ٢٥ ألف جنيه؛ بحيث من يكون دخله أقل من 2100 جنيه دعمه المباشر 40 ألف جنيه تخصم من ثمن الوحدة الخاصة به.

وأكد مدبولي، أن الحكومة قررت دعم محدودي الدخل، حيث تصل فائدة التمويل العقارى لمحدودى الدخل إلى 5% ورفع الدعم المباشر إلى 40 ألف جنيه بدلا من ٢٥ ألف جنيه.

وأوضح وزير الإسكان، أن تعديل شروط الإسكان الاجتماعي تضمنت رفع الحد الأقصى لدخل للأفراد التي يصل راتبها إلى 3500 جنيه بالنسبة للأعزب بعد أن كانت في السابق 2500 جنيه فقط و4750 جنيها دخل الأسرة، بدلا من 3500 جنيه.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك