التعليم العالي: منح للحصول على الدكتوراه مقدمة من الصين

 التعليم العالي: منح للحصول على الدكتوراه مقدمة من الصين
منذ : 3 اشهر, 2 اسابيع, 4 ايام, 6 ساعات, 3 دقائق

التعليم العالي: منح للحصول على الدكتوراه مقدمة من الصين

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات حول المنح المقدمة من وزارة التعليم العالي الصينية، التي تأتي في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين البلدين.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد لتقديم المستندات للحصول على هذه المنح هو 11 مارس الجاري، في العديد من التخصصات العلمية وهي: علوم الحاسب الآلي بناء الشبكات المعلوماتية، علوم الهندسة البحرية، الميكانيكية، الكهربية، الهندسة الصناعية، العلاج الطبيعي، دراسة اللغة الصينية وآدابها.

على أن تسلم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات، ويشترط في المتقدمين أن يكونوا من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، وأن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها بحيث لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين، وألا يكون قد مضى على تسجيل المتقدم للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في 1/9/2018، ولمزيد من المعلومات يمكن الرجوع للموقع الاتي من هنا

وأوضح التقرير التزام الجانب الصيني بقيمة منحة شهرية بمبلغ 3500 يوان قابلة للزيادة، وإعفاء كل طالب من: رسوم التسجيل، والقيد السنوي لحضور المحاضرات والدراسات، وتكاليف المواد الدراسية المحددة، ونفقات الإقامة المقررة، بالإضافة إلى دفع مبلغ معين مرة واحدة لترتيب الإقامة، والعلاج الطبي بالمجان للطلبة المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من الحكومة الصينية، وخدمة الترانزيت للطلبة المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من العاصمة الصينية إلى ومن مكان الدراسة عند التحاقهم بالجامعة وتخرجهم منها.

أما الجانب المصري ممثلًا في الإدارة العامة للبعثات بالوزارة سوف تتحمل طبقًا للبرنامج التنفيذي الموقع بين الجانبين استكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الصيني لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب بالصين.

ويذكر أن المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك