"أطفال الأساطير" ينزفون دما من عيونهم وأظافرهم بمستشفى المنصورة

منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 2 ايام, 21 ساعات, 5 دقائق

"أطفال الأساطير" ينزفون دما من عيونهم وأظافرهم بمستشفى المنصورة

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية بقيادة الدكتور سعد مكي، وكيل الوزارة، عن اكتشاف فريق من الأطباء بمستشفى المنصورة الدولي بقيادة الدكتور عبدالوهاب السعدني، رئيس قسم الأطفال ومدرب الزمالة بالمستشفى، حالتين نادرتين من "العرق الدموي" بين طفلين.

ويفرز الطفل المصاب بالمريض عرق فيه دم من الجبهة والأظافر والسرة والأسطح الجلدية والغشاء المخاطي والدموع، وتعتبر من الحالات النادرة على مستوى العالم ولا تتكرر على مر العصور ولا يصادفها الأطباء إلا نادرًا، وشخصت بالمستشفى وأعطي العلاج المناسب وشفيت تمامًا.

وقال الدكتور عبدالوهاب السعدني، إن هذا المرض يحكى في الأساطير، وعلاجه بسيطة لكن لمن عرفه، ولا يتكلف الطفل علاج سوى 6 جنيهات فقط، لكن المرض نفسه يكون مرعب للأسرة وللأطباء الذين لا يعرفون المرض ويشخصونه خطأ.

وأضاف السعدني لـ"الوطن" أن الطفل الأول كان من دمياط، وعرضته أسرته على عدد كبير من الأطباء، وعندما يعرق الطفل تظهر دماء بمناطق العرق في جسمه، وكل ما يعرق ينزف، وعندما وصلت أسرته بالطفل إلى المستشفى، وتم تشخيص الحالة بصورة صحيحة وإعطاء الطفل عقار "الأندرال" وبالفل توقف النزيف.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك