الأمم المتحدة : لا توجد خطط لحماية قوات حفظ السلام في الكونغو

 الأمم المتحدة : لا توجد خطط لحماية قوات حفظ السلام في الكونغو
منذ : 6 اشهر, 2 اسابيع, 6 ايام, 15 ساعات, 36 دقائق

الأمم المتحدة : لا توجد خطط لحماية قوات حفظ السلام في الكونغو

قالت الأمم المتحدة في بيان اليوم الجمعة إن تحقيقا فيما وصفه الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش بأنه "أسوأ هجوم على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة" في التاريخ الحديث للمنظمة العام الماضي وجد ثغرات في خطط الطوارئ لحماية القوات.

وكان 15 من قوات حفظ السلام من تنزانيا قد قتلوا وأصيب 43 آخرين وفقدان آخر في هجوم بمنطقة بيني في إقليم نورث كيفو بجمهورية الكونغو الديمقراطية يوم 7 ديسمبر الماضي.

ووجد فريق التحقيق الخاص عددًا من الثغرات في التدريب والتموضع في مهمة حفظ السلام في الكونغو والمعروفة باسم "مونوسكو" وفرقة تدخلها.

وأشار المحققون إلى أن المهمة ليس لديها خطة طوارئ فعالة لتعزيز قوات حفظ السلام وحمايتها خلال الهجوم.

وقالت الأمم المتحدة "إن مسائل تتعلق بالقيادة وانعدام الدعم الجوي والهندسي والاستخبارات كانت أيضًا "عقبات رئيسية" يجب معالجتها بشكل عاجل".

وتوجد مهمة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "مونوسكو" في الكونغو منذ عام 2010 ولديها أكثر من 16 ألف جندي منتشرين في البلاد.

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك