لو ابنك بيضرب أصحابه فى المدرسة وبيسرق.. اعرف علامات اضطراب المسلك

لو ابنك بيضرب أصحابه فى المدرسة وبيسرق.. اعرف علامات اضطراب المسلك
منذ : 6 اشهر, 2 اسابيع, 6 ايام, 2 ساعات, 2 دقائق

لو ابنك بيضرب أصحابه فى المدرسة وبيسرق.. اعرف علامات اضطراب المسلك

العدوانية والسرقة وتعاطى المخدرات والكذب وكل الصفات غير السوية، إذا أصبحت صفة لدى طفلك، فيجب أن تعرضيه على طبيب نفسى، قبل أن يتم 16 عاما، لأنه يكون مازال فى مرحلة تكون الشخصية ويمكن تغييره إنما بعد الـ16 فسيكون الأمر أصعب وما يمكن القيام به هو تقويم السلوك فقط لهذه الشخصية التى تكونت، هذا ما أكده الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية.
 
وهنا يحدثنا الدكتور جمال فروي، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن اضطراب المسلك "conduct"، الذى يشخص به الطفل أقل من 16 عاما، ويشمل على عدة علامات تكشف عنه: 
 
- طفل يقطع ملابسه
- يسرق
- يضرب أصحابه فى المدرسة بلا سبب
- كاره امه ووالده 
- يدخن السجائر
- يتعاطى المخدرات
 
وأكد الدكتور جمال فرويز، أن اتصاف الطفل بعلامة واحدة أو كل العلامات، مع استبعاد وجود أى مرض عقلى أو نفسي، يكون مضطرب سلوكيا، والذى يرجع فى العادة إلى جزء وراثى وآخر تربية وخبرات.
 
وأوضح فرويز، أن السلوكيات عندما تكون بشكل متكرر فيكون مؤشر خطر لأن الطفل يعانى من اضطراب سلوكى وليس مجرد "شقاوة"، ويكون التعامل معه قبل سن الـ 16 من خلال العلاج الدوائى أو الجلسات النفسية مع السلوكية، قبل أن يصبح هذا الاضطراب مكتمل الملامح ويتحول لاضطراب السيكوباتية أو البارانوية أو غيرها من اضطرابات الشخصية التى تفرض نفسها بعد فترة تكون الشخصية لدى الشخص.
المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك