الانتهاء من تحليل نتائج الابتدائية والإعدادية بـ«أزهر أسيوط»

 الانتهاء من تحليل نتائج الابتدائية والإعدادية بـ«أزهر أسيوط»
منذ : 3 اشهر, 2 اسابيع, 2 ايام, 6 ساعات, 27 دقائق

الانتهاء من تحليل نتائج الابتدائية والإعدادية بـ«أزهر أسيوط»

أنهت اللجنة المكلفة من الدكتور على عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، بفحص وتحليل نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط للفصل الدراسي الأول، اليوم السبت، كافة الأعمال المتعلقة بها. 

وقال كمال الدين جلال، مدير جودة التعليم ورئيس اللجنة، إن تحليل نتائج الاختبارات قائم على الإحصاء، هذه الوسيلة التي تتيح الوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف في نتائج الطلاب بشكل عام.

وأشار إلى أن اللجنة راجعت درجات الطلاب والطالبات في جميع المواد الدراسية، وتم رصد الحاصلين على أقل من 50% بجميع الإدارات التعليمية، ورفعت تقريرها النهائي لرئيس الإدارة المركزية، لمعرفة المتسبب في تدني مستوى هؤلاء الطلاب، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضح أحمد خالد، عضو اللجنة، أن اللجنة خرجت ببعض النتائج والتوصيات المحددة، ووضعت بعض الحلول والمقترحات لرفع مستوى ضِعاف الطلاب من ناحية التحصيل العلمي، منها دورات تدريبية في مجال تنمية وتقويم مهارات التفكير لمعلمى المرحلة الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية، للارتقاء بمهارات المعلمين المختلفة، مما ينعكس بلا شك على رفع مهارات طلاب وطالبات الأزهر، والتأكيد على تنفيذ مبادرة "أنا الأفضل" لتلاميذ الصف الثاني وحتى الخامس الابتدائي داخل المعاهد.

يذكر أن اللجنة ضمت في عضويتها معلمي الرياضيات ببعض المعاهد الأزهرية ممن لهم باع طويل في تحليل ورصد النتائج وهم: إيهاب سعد يونس، وهيثم شعبان محمود، وأحمد محمد معبدي، وإيهاب أحمد إبراهيم، والزهراء صلاح سيد، ومروة أسامة،  بعد قرار تكليفهم من قِبل الدكتور على عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، كما شارك وحيد محمد وداليا صبحي، عضوا مكتب الجودة في أعمال اللجنة.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك