اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة 10 طلبات إحاطة للنواب

اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة 10 طلبات إحاطة للنواب
منذ : 9 اشهر, 2 اسابيع, 1 يوم, 15 ساعات, 47 دقائق

اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة 10 طلبات إحاطة للنواب

يحدد مجلس النواب في جلسته البرلمانيه اليوم، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، موعدا لمناقشة 10 طلبات مناقشة مقدمة من النواب، على رأسها الطلب المقدم من بسام فليفل وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن تحديد الأحوزة العمرانية على مستوى الجمهورية وخاصة بمركزى طلخا ونبروة، بمحافظة الدقهلية، وآخر عن سياسة الحكومة بشأن تقنين بيع خطوط المحمول.

كما سيتم مناقشة طلب من النائب بدوي النويشي وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن تدهور القطاع الصحي في محافظات مصر نتيجة نقص أعداد الأطباء والأجهزة الطبية وخاصة بمحافظة بنى سويف، وآخر عن سياسة الحكومة بشأن تدهور المستشفيات ونقل تبعية مستشفى بني سويف العام إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان.

كما سيتم بحث طلب مناقشة من النائبة أنيسة حسونة وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن أزمة المرور بالقاهرة وماتسببه من خسائر سنوية للدولة، وطلب النائب خالد صالح أبوزهاد وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير المستشفيات الحكومية، والنائبة نادية هنري وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وتضمنت أيضًا، طلب النائب علاء عابد وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن استغلال أموال صناديق التأمين الخاصة لتمويل المشروعات التنموية، وآخر له عن سياسة الحكومة بشأن قرار رفع أسعار 24 مستحضرًا دوائيا، وثالث للنائب جمال كوش وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي القائمة والبدء في المشروعات الجديدة.

كما يتم التصويت النهائي على مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومشروع قـانون بتعديل بعض أحكـام القـانـون رقــم 10 لسنـة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك