الجيش الروسي يكشف تفاصيل صاروخ "أفانجارد" (فيديو)

الجيش الروسي يكشف تفاصيل صاروخ
منذ : 3 اشهر, 2 اسابيع, 3 ايام, 14 ساعات, 36 دقائق

الجيش الروسي يكشف تفاصيل صاروخ "أفانجارد" (فيديو)

كشف "سيرجى كاراكايف" قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، اليوم الأحد، عن تفاصيل صاروخ "أفانجارد" الفرط صوتى الجديد، والذى يمر على ارتفاع بضع عشرات من الكيلومترات داخل طبقات الجو الكثيفة.
وقال"كاراكايف"، إن تصنيع مجمع "أفانجارد" الاستراتيجي المزود برأس مجنح فرط صوتي حائم، أصبح ردا فعالا على نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية، وقد انتهت اختباراته بنجاح.
وأوضح "كاراكايف" أن الرأس المجنح الحائم يحلق نحو الهدف بسرعة فرط صوتية، بمسار ليس باليستي كما هو الحال بالنسبة إلى كل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، بل على ارتفاع بضع عشرات من الكيلومترات في طبقات الجو الكثيفة..
وأضاف "كاراكايف" أنه بمقدور الرأس المجنح القيام بمناورة عمودية وأفقية لتفادي مناطق مسؤولية كل المنظومات المعاصرة والواعدة للدرع الصاروخية.
وعلاوة على ذلك، فإن استخدام مختلف أنواع المناورات تمنع وسائل الدفاع المعادية من تحديد مسار الرأس الصاروخي الفرط صوتي وإرسال معلومات عن الهدف لاعتراضه.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك