واشنطن تستفز الصين وتنشر طائرات «إف-35 بي» في البحر الشرقي

 واشنطن تستفز الصين وتنشر طائرات «إف-35 بي» في البحر الشرقي
منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 21 ساعات, 38 دقائق

واشنطن تستفز الصين وتنشر طائرات «إف-35 بي» في البحر الشرقي

أعلنت البحرية الأمريكية، أمس الاثنين، نشرها لأول مرة الجيل الخامس من طائرات "إف-35 بي" القادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي على سفينتها البرمائية الموجودة في بحر الصين الشرقي.

وأوضح بيان صادر عن البحرية، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية: "لأول مرة هبطت عدة طائرات من طراز (لوكهيد مارتن إف-35 لايتنيج الثانية) التابعة للسرب 121، في السفينة الهجومية البرمائية (USS Wasp)، من أجل التموضع في سفينة البحرية الأمريكية وأداء مهام في المحيط الهادئ".

وأشار إلى أن الطائرات ستقدم الدعم لوحدة مشاة البحرية المنتشرة في مدينة "أوكيناوا" اليابانية.

ولفت البيان إلى أن "الطائرات القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ستجري طلعات تدريبية على مدى عدة أيام، وبعدها ستتركز بشكل دائم في مجموعة سفن (Wasp) الهجومية المنتشرة في المنطقة إلى جانب وحدة مشاة البحرية".

وتتألف مجموعة "Wasp" من 3 سفن برمائية، اثنين منها هجوميتين، وأخرى للشحن، إضافة إلى اثنين من الطرادات الصاروخية الموجهة، ومدمرة صاروخية موجهة، وغواصة.

ويشهد بحر الصين الشرقي توترًا من حين لآخر بين اليابان والصين اللتين تتنازعان السيادة على أرخبيل.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك