«الشيوخ» الأمريكي يوافق على حمل المعلمين «الأسلحة» داخل المدارس

 «الشيوخ» الأمريكي يوافق على حمل المعلمين «الأسلحة» داخل المدارس
منذ : 6 اشهر, 2 اسابيع, 3 ايام, 6 ساعات, 43 دقائق

«الشيوخ» الأمريكي يوافق على حمل المعلمين «الأسلحة» داخل المدارس

صوت مجلس الشيوخ في فلوريدا بفارق طفيف، مساء أمس الاثنين، لصالح إجراءات لتشديد السيطرة على الأسلحة النارية، في أعقاب حادث إطلاق نار وقع مؤخرًا في مدرسة وخلف 17 قتيلًا.

وأقر المجلس مشروع قانون يرفع الحد الأدنى لسن شراء السلاح الناري من 18 إلى 21، ويضيف فترة انتظار مشروطة لثلاثة أيام، ويحظر الذخيرة التي تسمح للأسلحة شبه الآلية بإطلاق النار بوتيرة متسارعة، حسبما أعلن مجلس الشيوخ في بيان، لكن مشروع القانون الذي تم تمريره بموافقة 20 صوتًا مقابل رفض 18، ويسمح أيضًا لبعض المعلمين بحمل السلاح في المدارس.

وقال السيناتور الجمهوري بيل جالفانو إن "مشروع القانون أظهر أن السياسيين كانوا يستمعون إلى الناجين وعائلات ضحايا إطلاق النار في باركلاند الشهر الماضي"، وأضاف: "مجلس الشيوخ يسمعكم ونحن نتخذ الخطوات المناسبة للمساعدة في ضمان عدم تكرار مثل تلك المأساة مجددًا".

ويكون لسلطات إنفاذ القانون صلاحيات أكبر لضبط الأسلحة والذخائر ومصادرتها من أولئك الذين يعتبرون غير مؤهلين عقليًا أو يمثلون تهديدًا للمجتمع، في حين أن مشروع القانون يزيد أيضًا من تمويل برامج الصحة النفسية في المدارس.

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك