البنتاجون يرفض التعليق على تسريبات صحفية بشن ضربة أمريكية محتملة على سوريا

البنتاجون يرفض التعليق على تسريبات صحفية بشن ضربة أمريكية محتملة على سوريا
منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 17 ساعات, 4 دقائق

البنتاجون يرفض التعليق على تسريبات صحفية بشن ضربة أمريكية محتملة على سوريا

رفض البنتاجون التعليق على تسريبات صحفية تحدثت عن تخطيط البيت الأبيض لتوجيه ضربة عسكرية لدمشق على خلفية استخدامها المزعوم للأسلحة الكيميائية فى الغوطة الشرقية، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وقال المتحدث باسم البنتاجون أدريان رانكين-غالواى لوكالة نوفويتى: "عادة، لا نتحدث عن خطط عسكرية مستقبلية".

وجاء تعليق رانكين-جالواى هذا، تعقيبا على ما نقلته "واشنطن بوست" عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة ترامب تدرس خيارات "معاقبة" دمشق على الهجوم بغاز الكلور فى عملية شنتها ضد المسلحين فى الغوطة الشرقية.

ووفقا لـ"واشنطن بوست"، فإن ترامب بحث الأسبوع الماضى الخيارات المطروحة بشأن سوريا مع كبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى ومستشاره فى شؤون الأمن القومى هيربرت ماكمستر ووزير الدفاع جيمس ماتيس.

ونفت متحدثة البنتاجون دانا وايت فى وقت سابق أنباء عن مشاركة ماتيس فى الاجتماع هذا، مشيرة إلى أنه "لم تكن هناك أى مباحثات بهذا الشأن".

بدوره، ذكر مسؤول أمريكى رفيع فى البيت الأبيض، أن ماتيس كان يعارض "بشدة" الخيار العسكرى، فى حين أبدى ماكمستر تأييده للضربة المحتملة.

وأضاف المسؤول الأمريكى، أن ترامب لم يصادق على المقترحات المطروحة وقرر المشاركون فى الاجتماع الاكتفاء ببحث مستجدات الوضع فى سوريا.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك