حساسين يقدم قانونا لتنظيم تحويل المصريين من الجامعات الأجنبية إلى مصر

حساسين يقدم قانونا لتنظيم تحويل المصريين من الجامعات الأجنبية إلى مصر
منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 15 ساعات, 2 دقائق

حساسين يقدم قانونا لتنظيم تحويل المصريين من الجامعات الأجنبية إلى مصر

تقدم الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب، للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بمشروع قانون لتعديل قانون الجامعات الخاصة والأهلية.

وينص التعديل على تنظيم تحويل الطلاب الدارسين في جامعات خارج مصر للكليات المناظرة بالجامعات الخاصة المصرية، وبذات المصروفات في الخارج مع وضع شروط تنص على أن يكون الطالب حاصل على أكثر من 80% في الثانوية العامة، وأن يكون الطالب حاصل على تقدير جيد فأكثر في السنة الدراسية الأولى أو أي سنة دراسية أخرى.

وحصل حساسين على موافقة عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على مشروع القانون، سواء في صفوف الأغلبية أو المعارضة الذين أشادوا بمشروع القانون، مؤكدين أنه يكفل توفير أموال كبيرة من العملات الصعبة كان يصرفها طلاب مصر خارج البلاد.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب، في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون أن الطلاب والطالبات من المصريين الذين يلتحقون بالجامعات خارج مصر، يصرفون أموالا كبيرة تصل إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار، نظرا لارتفاع تكاليف التعليم الجامعي بالدول الأجنبية والعربية، مؤكدا أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة تتطلب توفير هذه الأموال خاصة أنها بالعملة الصعبة.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك