نصائح مهمة.. "التعليم" تجتمع بواضعي أسئلة "الثانوية العامة"

نصائح مهمة..
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 5 ايام, 2 ساعات, 5 دقائق

نصائح مهمة.. "التعليم" تجتمع بواضعي أسئلة "الثانوية العامة"

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، في عقد الاجتماعات مع واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة والمقرر أن تكون فى 3 يونيو القادم وتنتهي 1 يوليو لعام 2018.
عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًات متعددة مع رؤساء اللجان الفنية لوضع امتحانات الثانوية العامة، ومديرى عموم تنمية المواد؛ لمناقشة بعض المواصفات الخاصة بكراسة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.
وقال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن التعليمات التى يتم وضعها لواضعي الأسئلة لا تختلف عن الأعوام الماضية، حيث تم التشديد على أن يكون عدد الأسئلة مراعيًا الوقت؛ بحيث يكون هناك وقت لقراءة التعليمات، والمراجعة، وأن تكون الأسئلة واضحة الصياغة، ولا تحمل التأويل.
وأضاف عبد الحكم لـ"الفجر"، أن الوزارة سوف تعطى توجيهات بأن تكون صياغة أسئلة الثانوية العامة  بطريقة واضحة وبسيطة حتى يسهل على الطالب فهمها، بالإضافة إلى إعطاء توجيهات صريحة إلى جميع مديري عموم المواد الدراسية بالبعد عن الأسئلة السياسية.
في السياق ذاته قالت مصادر بديوان عام الوزارة إنه لا تغير فى عدد أسئلة "البوكليت" وأنها سوف تكون مثل العام الماضي بحد أقصي 45 سؤال، وأشارت المصادر إلى أن 30% من الأسئلة سوف تخاطب مستويات التفكير العليا، بالإضافة إلى أن الامتحان يعتمد على الفهم أكثر من الحفظ.
فى السياق ذاته وجه الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إنهم عليهم من الآن المذاكرة والمراجعة كثيرا ولكن "بفهم" وليس "بحفظ" وخاصة الأسئلة القصيرة، مطالبا الطلاب بعدم الوقوع فى أخطاء طلاب العام الماضي حيث الكتابة الكثيرة وعدم الفهم.
 وأشار فى تصريح خاص لـ"الفجر"إلى أنه على جميع الطلاب التركيز في قراءة التعليمات الموجودة في مقدمة كراسة الامتحان، وكتابة الإجابة في المكان المخصص لها، وطمئن حجازي جميع الطلاب، مؤكدا أنه لا قلق منها متمنيا لهم كل التفوق والنجاح .
وكان قد صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد اليوم الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة وذلك مراعاة وتحقيقًا لرغبة الطلاب، جاء ذلك بعد أن قام الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة بعقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادات الطلابية؛ لمناقشة مقترح جدول الامتحانات قبل اعتماده من الدكتور الوزير، بحضور خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس الامتحانات، وأحمد موسى الرائد العام للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، والمهندس أحمد كمال رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وبدوى علام رئيس أمناء محافظة الجيزة، وعبد الرؤوف علام رئيس أمناء محافظة القاهرة، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية.
وفى كلمته باتحاد الطلاب، أكد الدكتور رضا حجازى على أن الجدول تم وضعه ليتوافق مع الطلاب، وكانت الكلمة الفصل لهم لأنهم أصحاب الشأن، مشيرًا إلى أنه جاءت مناقشة المقترح؛ لتوسيع الرؤية، وليتم الاتفاق أو تعديل المقترح قبل اعتماده من الدكتور الوزير.
وخلال الاجتماع قدم الطلاب مقترحاتهم ومناقشتها إلى أن تم الاتفاق على الشكل النهائي لجدول امتحانات الثانوية العامة والذى تم اعتماده اليوم من الدكتور الوزير.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك