الكويت تعتزم الاستغناء عن 2690 موظفا وافدا ضمن خطة "تكويت" الوظائف الحكومية

الكويت تعتزم الاستغناء عن 2690 موظفا وافدا ضمن خطة
منذ : 6 اشهر, 2 اسابيع, 1 يوم, 5 ساعات, 42 دقائق

الكويت تعتزم الاستغناء عن 2690 موظفا وافدا ضمن خطة "تكويت" الوظائف الحكومية

تعتزم الحكومة الكويتية الاستغناء عن 2690 موظفا وافدا اعتبارا من أول يوليو القادم وعلى مدى السنة المالية 2018-2019 ضمن خطتها " تكويت " الوظائف الحكومية خلال خمس سنوات وفقا للقرار رقم 11 الصادر عام 2017. .


فقد خاطب ديوان الخدمة المدنية الكويتى، 27 وزارة وهيئة حكومية؛ لإلغاء أعداد محددة من وظائف غير الكويتيين لديها فى هذه السنة المالية ، وجاءت وزارة التربية فى صدارة الجهات على مستوى أعداد المستغنى عنهم، بواقع ألف و507 وظائف، تلتها الأوقاف بـ436 وظيفة، والصحة ب273 وظيفة، فيما كانت حصة وزارة الكهرباء والماء 158 وظيفة.


وطالب الديوان مجلس الوزراء بالتخلى عن 50 موظفا، والأشغال عن 40 موظفا، فيما بلغ عدد من سيتم الاستغناء عنهم من موظفى الديوان نفسه 20 موظفا، والمالية 11 موظفا، والدفاع 6 موظفين، إضافة إلى موظفين بكل من المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب، والإدارة العامة للإحصاء.


وعلى مستوى الجهات الملحقة، جاءت بلدية الكويت فى الصدارة بواقع 70 موظفا، تلتها الهيئة العامة للزراعة بواقع 24 موظفا، والتطبيقى بـ 12 موظفا، و8 موظفين فى الهيئة العامة للرياضة، و6 موظفين فى الإطفاء، وثلاثة موظفين فى هيئة القرآن، بالإضافة الى الاستغناء عن 8 وظائف فى مؤسسة الموانئ.


من جانبه، أكد الوكيل المساعد لقطاع المالية والإدارية والقانونية بوزارة الأشغال حمد الغريب، أن الوزارة ملتزمة بقرار الديوان بشأن تكويت الوظائف الحكومية خلال الخمس سنوات المقبلة، مشيرا الى أن الوزارة ستبدأ من الميزانية الجديدة، فى الاستغناء عن 40 وظيفة بحلول الأول من يوليو المقبل، وفق النسبة المطلوب الاستغناء عنها فى المجموعات الوظيفية المختلفة.


وأشار المسؤول الكويتى إلى أن الوزارة ستصدر القرارات الخاصة بعملية الاستغناء عن الموظفين خلال الأيام المقبلة، وسيتم إبلاغ من سيشملهم القرار قبل مدة كافية.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك